تستمع الآن

أمطار خفيفة على مناطق متفرقة في القاهرة والجيزة.. والأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس

الثلاثاء - ٢٥ فبراير ٢٠٢٠

في ظل حالة الطقس السيئة التي تضرب مصر، أوضح محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع بداية من، غدا الأربعاء، انتهاء فرص سقوط الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية، وحتى نهاية الأسبوع الجاري وذلك بعد موجة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد وبدأت الأحد الماضي.

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات لصحيفة “اليوم السابع”، أنه من المتوقع أيضا بداية من الأربعاء المقبل أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، وتعود الشبورة المائية الكثيفة للظهور في الصباح الباكر.

وحذر مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، السائقين على الطرق من السراعات الزائدة خلال فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، مناشدا المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في ظل شدة برودة الأجواء ليلا.

وأشار إلى أن درجات الحرارة تبدأ في التحسن بداية من يوم الأربعاء، حيث تسجل على القاهرة والوجه البحري 21 – 9، السواحل الشمالية 12 – 10، شمال الصعيد 22 – 8، جنوب الصعيد 24 – 11، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 23 – 15.

كما تشهد مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة، تساقط أمطار خفيفة ومتوسطة، في ساعات الصباح الباكر من اليوم الثلاثاء.

وقال الدكتور محمود شاهين، إنه من المتوقع استمرار تساقط الأمطار الغزيرة على نواحي متفرقة من البلاد، لمدة 10 ساعات، من ليلة أمس الاثنين وحتى ظهر اليوم الثلاثاء.

وكشف شاهين، عن أن مياه الأمطار المتوقعة، خلال الساعات القليلة المقبلة، سيكون متوسطها 20 مللم.

وشهد أمس الاثنين، بالقاهرة الكبرى طقس بارد نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس بارد نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس بارد نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا، والرياح نشطة مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة تمتد إلى شمال سلاسل جبال البحر الأحمر والرياح معتدلة، وشمال الصعيد طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح تنشط أحيانا ، ويشهد جنوب الصعيد طقس معتدل نهارا، شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة مثيرة للأتربة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك