تستمع الآن

هل يدخل محمد رمضان ضمن قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

الثلاثاء - ١٨ فبراير ٢٠٢٠

أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارًا بتاريخ أمس 17 فبراير، وشمل أسماء مطربي وفرق المهرجانات الصادر قرار بمنعهم بناء على قرار النقيب هاني شاكر.

وشمل القرار 23 اسمًا لمطربين وفرق مهرجانات وهم: «أبو ليلة – الديزل – الزعيم – العصابة – المدفعجية – أوكا وأورتيجا – حسن شاكوش – ريشة كوستا – علي سمارة وأحمد عزت – الدخلاوية – ولاد سليم – حمو بيكا – شواحة – نجوم المهرجانات – علاء فيفتي – عمر كمال  – عمرو حاحا – فرقة الصواريخ – فرقة العفاريت – فرقة الكعب العالي – كزبرة وحنجرة – مجيد شطة – وزة مطرية»، بحسب ما نشرته جريدة «الدستور».

ونص القرار بعد ذكر الأسماء السابقة أنه يشمل «جميع مطربي وفرق المهرجانات مما لم يذكروا بالكشف وغيرهم ممن لا يحملون كارنيه من نقابة المهن الموسيقية».

ورغم عدم ذكر اسمه صراحة، إلا أن القرار بهذا النص يشمل الفنان محمد رمضان الذي يغني لونًا يمكن تصنيفه خارج مطربي المهرجانات، إلا أنه لا يحمل كارنيه نقابة المهن الموسيقية حيث أنه يحمل كارنيه نقابة المهن التمثيلية بسبب عمله الرئيسي كممثل، لذا يندرج تحت تصنيف غير حاملي كارنيه الموسيقيين لذلك يشمله قرار المنع.

وشدد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، على أنه لا مجال للتصالح أو تقنين الأوضاع مع مطربي المهرجانات نهائيًا، مؤكدًا أن ما يسري عليهم سيتم تطبيقه أيضا على الفنان محمد رمضان، بحسب تصريحات لصحيفة «اليوم السابع».

وأوضح «شاكر» أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات مكثفة مع وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم لبحث ما تم التوصل إليه، إضافة إلى اجتماعات مع مجلس نقابة الموسيقيين لمناقشة تلك الأوضاع ومراجعة التصاريح ومستحقي عضوية النقابة.

وكان طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، قال فى تصريحات لـ«ليوم السابع»، إن قرار منع مطربي المهرجانات من العمل يشمل محمد رمضان، وإن النقابة لن تمنحه تصريحا بالغناء مرة أخرى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك