تستمع الآن

هاني شاكر: «محمد رمضان بيغني غصب عن عين النقابة»

الإثنين - ١٧ فبراير ٢٠٢٠

شن الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، هجومًا على الفنان محمد رمضان بعد قراره الذي أصدره أمس الأحد، بوقف التعامل مع مطربي المهرجانات.

وقال هاني شاكر إن محمد رمضان لا ينتظر تصريح نقابة المهن الموسيقية، موضحا: “هو بيشتغل برة مصر عادي، وبيغني غضب عن عين النقابة وعن عين أي حد”.

وأشار إلى أنه اتخذ قراره بوقف التعامل مع مطربي المهرجانات من أجل الدفاع عن الفن المصري، مؤكدا: “أنا عن نفسي اتخذت القرار عشان أكون رضيت ضميري ودافعت عن مصر وفن مصر والشعب، وأبقى رضيت ضميري أمام الله”.

محمد رمضان وسعد لمجرد

وعن محمد رمضان، أوضح: “بعد إيقافه عن الحفلات، هتلاقي مليون حد اتكلمله ويطلع يعمل حفلة غصب عن عين النقابة وغصب عن عين هاني شاكر، وهو مش مستني تصريح النقابة”، وذلك في حواره مع برنامج “الحكاية”، مع عمرو أديب.

وناشد هاني شاكر، الدولة بضرورة التصدي لما يذاع على موقع “اليوتيوب” وما يذاع على “فيسبوك” وعلى الإنترنت عموما، قائلا: “معظم الحاجات من تحت السلم لا رقابة عليها”.

واستطرد: “اتأخرنا شوية في التصدي، وما ساعد على انتشار هذه الأغاني هو غياب القدوة، والنقابة تدخلت منذ البداية لكنها لا تستطيع أن تتصدى وحدها”.

وأكمل نقيب المهن الموسيقية: “لا نستطيع السيطرة على كل هذا الكم من المطربين في مصر لوحدنا، لذا لابد من وجود سيطرة من الدولة تجاه كل ما يذاع على الإنترنت، وعليها أن تهتم بالإنتاج الفني مرة أخرى وأن نشاهد حفلات أضواء المدينة وليالي التليفزيون مرة أخرى”.

كان هاني شاكر قد كشف من قبل عن الأسباب التي تمنعه من وقف الفنان محمد رمضان عن الغناء، خاصة بعدما خالف تعليمات نقابة الموسيقيين بشأن عدم ارتداء ملابس عارية خلال حفله الغنائي الأخير.

وأرجع نقيب المهن الموسيقية، الأسباب التي تمنعه من منع محمد رمضان عن الغناء، هي أنه عضو نقابة مهنية أخرى، وله الحق في الغناء، وذلك في حوار لـ”روتانا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك