تستمع الآن

هاني شاكر: لا مجال للتصالح مع مطربي المهرجانات نهائيا.. ومحمد رمضان معاهم

الإثنين - ١٧ فبراير ٢٠٢٠

شدد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، على أنه لا مجال للتصالح أو تقنين الأوضاع مع مطربي المهرجانات نهائيا، مؤكدا أن ما يسري عليهم سيتم تطبيقه أيضا على الفنان محمد رمضان.

وأضاف شاكر، في تصريحات لصحيفة “اليوم السابع”، أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات مكثفة مع وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم لبحث ما توصلنا إليه، إضافة إلى اجتماعات مع مجلس نقابة الموسيقيين لمناقشة تلك الأوضاع ومراجعة التصاريح ومستحقي عضوية النقابة.

وكان نقيب الموسيقيين قد أعلن التصدي لمطربى المهرجانات وذلك من خلال إصدار قرار بمنع مطربى المهرجانات من الغناء نهائيا وتحذير جميع المنشآت السياحية من التعامل معهم بما فى ذلك محمد رمضان الذى اتجه مؤخرا للغناء وإحياء الحفلات.

ويأتى ذلك بعد إصدار النقيب بيانا جاء فيه إنه فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة الفنية على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ”مستمعى الغريزة”، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف.

وأعلن منصور هندى، رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية، أنه تم منع عمر كمال من الغناء في حفل زفاف أمس الأحد حيث قامت شرطة السياحة بإجراءات المنع ايمانا بقرار مجلس إدارة نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هانى شاكر، الذى وجه الشكر لأجهزة الشرطة السياحة وأجهزة الدولة للتعاون لمنع ظاهرة المهرجانات من التفشى فى المجتمع المصرى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك