تستمع الآن

نقابة الموسيقيين تقرر مخاطبة إدارتي يوتيوب وساوند كلاود لحذف أغاني المهرجانات نهائيًا

الأربعاء - ١٩ فبراير ٢٠٢٠

كشف طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، على الفنان هاني شاكر قرر مخاطبة إدارتي موقعي “يوتيوب”، و”ساوند كلاود” لحذف جميع أغاني المهرجانات نهائيًا من عليها، لكي يتم تنفيذ القرار الذي أصدره نقيب الموسيقيين مؤخرًا بشأن منع مطربي المهرجانات من الغناء في الحفلات أو الظهور على الفضائيات المرئية والمسموعة والمقروءة.

وقال مرتضى، في تصريحات نقلها موقع “القاهرة 24″، إن النقيب هاني شاكر سيرسل بعد ساعات قليلة الخطاب للإدارتين، كما سيصدر بيان عن النقابة لتوضيح هذا الأمر، مؤكدًا على أن النقابة ما زالت متمسكة بقرارها، الذي يمنع هذه الشخصيات من الظهور مرة أخرى.

وفي وقت سابق، أصدر الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، قرارًا بمنع مطربي المهرجانات الشعبية من الظهور، والذي قال فيه: “على جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات عدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربو المهرجانات، ومن يخالف ذلك القرار ستقوم النقابة باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضده وضد المنشأة التي سمحت لهم بالغناء”.

وقال شاكر في تصريحات تليفزيونية، إن القرار الذي أخذه بشأن وقف مطربي المهرجانات نهائي ولا رجعة فيه، وجاء ذلك بناءً على مطالب الجماهير.

وأكد نقيب الموسيقيين أن هذا القرار جاء نتيجة الكلمات غير الأخلاقية التي ظهرت في غناء كل من عمر كمال وحسن شاكوش، في حفل عيد الحب باستاد القاهرة الدولي يوم الجمعة الماضية.

كما أشار إلى أنه نوّه من قبل على حسن شاكوش بأن يحذف جملة “أشرب خمور وحشيش” من الأغنية، ولا يغنيها أمام جماهير، ولكنه لم ينفذ ذلك، مؤكدًا أنه فوجئ بظهوره في أحد البرامج المعروفة وهو يغنيها، مشددا على دور الإعداد الذي غاب عندما لم يحذف الجملة، وتركها تدخل بيوت المصريين.

وتابع هاني شاكر أن هناك الكثير من الفنانين يأخذون التصاريح من النقابة منذ فترة، ولكنه سوف يعيد النظر مرة أخرى في هذه الموافقات، مشيرًا إلى أن النجم محمد رمضان يأخذ تصاريح أولا بأول لكل حفلاته، ولا يوجد معه كارنية للنقابة.

واختتم نقيب الموسيقيين، بأن النقابة سوف تضع قواعد وشروطا تُعرف الجميع ما الذي سيفعلونه، وماهي الكلمات التي يتم تقديمها للجمهور، دون ان تكون بذيئة، مؤكدًا على أن حسن شاكوش لم يحصل على النجاح الكامل الذي يؤهله لدخول النقابة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك