تستمع الآن

من «أهواك إلى بخيت وعديلة».. أفلام «كوميدية رومانسية» تناسب «مود» عيد الحب

الخميس - ٠٦ فبراير ٢٠٢٠

يمتلئ تاريخ السينما المصرية بالعديد من الأفلام الرومانسية التي تتخذ الطابع الكوميدي، أساسًا لها، واستغلت هذا الباب من أجل الدخول إلى قلوب المشاهدين وأصبح الجميع يحفظ إفيهاتها ويرددها في عدد من المواقف الحياتية.

ومع قرب قدوم يوم “الفالنتين”، يفضل البعض الجلوس في المنزل وقضاء ليلة رومانسية هادئة بعيدا عن زحام المتنزهات والمطاعم، حيث يميل البعض لمشاهدة الأفلام الرومانسية التي تحمل طابع كوميدي، والتي تزخر بها السينما المصرية، حيث نقدم روشتة لعدد من الأفلام المناسبة لهذا اليوم:

إذاعة حب

حينما ينشأ الحب وراء أثير الراديو.. فكرة بسيطة كان بطلها شريف سلامة ومنة شلبي، حيث يعرض الفيلم فكرة لجوء بعض البشر لارتداء أقنعة لإخفاء حياتهم ورائها، حيث تقع “ليلى” التي تعمل في الإعلام وبالإذاعة، في حب “حسن” الذي يرتدي هو الآخر قناع يخفي حياته ورائه، وتتوالى الأحداث مع وقوع بعض الأزمات عندما تتكشف حقيقة كل شخص للآخر.

الفيلم بطولة: شريف سلامة، ومنة شلبي، وإدوارد، ومنى هلا، ولطفي لبيب، وانتصار، ويسرا اللوزي، ومحمود اللوزي، وشادي علي، وأشرف حمدي.

أهواك

من ضمن الأفلام الرومانسية التي تكتسب الطابع الكوميدي، حيث تدور أحداثه عن الطبيب المتخصص في جراحات التجميل، الذي يتعرف عن طريق شقيقته على شابة صغيرة في السن ويعجب بها، ولكنه عندما تسنح له الفرصة لمقابلة والدتها والتواجد معها في نفس المكان لفترة يزداد إعجابه بالأم.

أهواك، من بطولة: تامر حسني، وغادة عادل، وأحمد مالك، وانتصار، ومحمود حميدة، وإلهام عبدالبديع، وسعاد القاضي، وليلى عز العرب، وأمل رزق، وعفاف مصطفى.

حب البنات

من أشهر الأفلام الرومانسية الذي عرض لأول مرة عام 2004، وما أكسبه شهرة واسعة هو الكوميديا التي توجد في عدد كبير من المشاهد، خاصة دور الطبيب النفسي الذي أداه الفنان أشرف عبدالباقي.

وتدور قصة الفيلم، حول 3 أخوات غير شقيقات بعد وفاة أبيهن كان عليهن أن يعشن معًا في بيت واحد لمدة عام حتى يحصلن على الميراث حسب وصية الأب، لكل واحدة منهن قصة ومختلفة عن الأخرى.

حب البنات، من بطولة: ليلى علوي، وحنان ترك، وهنا شيحة، وأحمد عز، وخالد أبو النجا، وأشرف عبدالباقي، وعبدالرحمن أبو زهرة، وأحمد برادة، وسوسن بدر.

عمر وسلمى

من أشهر أفلام الفنان تامر حسني مع الفنانة مي عز الدين، حيث أنتج الفيلم عام 2007.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى عمر، بعاني من ترك حبيبته فرح له، إلى أن تدخل إلى حياته سلمى، وتحدث بعض المشاكل لهما ويتعرف عمر لسلمى ويقع في الحب ثم تحدث خلافات إلى أن يتوصل عمر إلى حل وهو الزواج من سلمى، وسط أحداث كوميدية.

الفيلم من بطولة: تامر حسني، ومي عز الدين، وعزت أبو عوف، وميس حمدان، ورحاب الجمل، ومصطفى هريدي، ورامي وحيد.

تيمور وشفيقة

تدور أحداث الفيلم، الذي قام ببطولته أحمد السقا ومنى زكي، حول “تيمور” الذي يدرس بكلية الشرطة، وتدور بينه وبين “شفيقة” علاقة حب قوية، وتتوالى الأحداث.

ويعمل تيمور في الحراسات الخاصة لكبار الشخصيات، وفي نفس الوقت تحصل شفيقة علي الدكتوراة، ويتم تعيينها وزيرة لشئون البيئة، ويتم تعيين تيمور كحارس خاص لها، وفي رحلة عمل خارج البلاد يتم اختطاف الوزيرة، ويسعى تيمور بكل الطرق لفك أسرها.

الفيلم بطولة: أحمد السقا، ومنى زكي، وهالة فاخر، ورجاء الجداوي، وجميل راتب.

لف ودوران

يعد فيلم “لف ودوران” بطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم، من أكثر الأفلام كوميدية والتي تناسب عيد الحب، حيث يتميز حلمي بإفيهاته المعتادة والتي يغذيها أداء بيومي فؤاد خلال أحداث الفيلم الذي عرض في السينمات عام 2011.

تدور أحداث الفيلم، حول مرشد سياحي يذهب إلى شرم الشيخ مستغلًا عرض تقدمه الشركة لقضاء شهر العسل في سبيل مقابلة فتاة إيطالية تدعى بيرلا، من طرف والده المقيم في إيطاليا، وهناك يجد هو وأسرته فتاة تدعى ليلى وتقيم في نفس الفيلا التي من المفترض أن يقيم فيها نور مع أسرته بنفس العرض الذي استغله نور، ومع الوقت تتحالف أسرة نور مع ليلى من أجل اثناءه عن تطوير العلاقة بينه وبين بيرلا.

اللمبي

الفيلم الذي عرض عام 2002، كان سببًا في نجومية الفنان محمد سعد وانطلاقه نحو أدوار البطولة، حيث ناقش بطريقة مميزة قصة الشاب الذي ينشأ في حارة فقيرة ويسعى للحصول على الأموال من أجل إتمام زفافه على “نوسة” والتي قامت الفنانة “حلا شيحة” بذلك الدور.

وحاول اللمبي خلال أحداث الفيلم الاستجابة لمطالب نوسة، بداية من تعلم القراءة والكتابة في فصول محو الأمية، حتى تعريض نفسه إلى المخاطر من أجل الزواج بها.

اللمبي من بطولة: محمد سعد، وحلا شيحة، وحسن حسني، وعبلة كامل، ولطفي لبيب.

بخيت وعديلة

بخيت حنيدق المهيطل وعديلة صندوق أشهر ثنائي في السينما، ظهرا سويًا في فيلم “بخيت وعديلة” لكن النجاح الساحق الذي حققه الفنان عادل إمام والفنانة شيرين دفعهما إلى تقديم 3 أجزاء من العمل الأشهر، الذي تناول العديد من الأحداث بطريقة كوميدية بحتة.

الفيلم يكشف كيف يحب الطرفان بعضهما وكيف تحملت “عديلة” الظروف الاقتصادية الصعبة التي مر بها “بخيت” في الأحداث الأولى للفيلم من أجل حبها له.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك