تستمع الآن

مكالمة «عتاب» بين حسني مبارك وعزت العلايلي.. انتهت برفض الاعتذار

الخميس - ٢٧ فبراير ٢٠٢٠

تمتع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بعلاقة خاصة تجمعه بعدد كبير من الفنانين في مصر، حيث اعتاد لفترات أن يجتمع بهم خاصة في المناسبات الوطنية، ولقاءهم دائمًا في مناسبات أخرى مثل الحفلات أو الاحتفالات.

وجمعت علاقة صداقة بين الرئيس الراحل حسني مبارك والفنان عزت العلايلي الذي كشف عن كواليس مكالمة شملت عتابًا من الرئيس الأسبق له بسبب تخلفه عن لقاء دعاه فيه الراحل.

وقال عزت العلايلي إن حسني مبارك دعاه إلى مأدبة عشاء عندما التقى به في أحد المناسبات الوطنية، منوهًا بأنه تغيب عن هذه الدعوة، وذلك في تصريحات لـ”العربية”.

وأشار العلايلي إلى أن دعوة مبارك تزامنت مع وجوده خارج مصر، مؤكدًا أنه اتصل بالرئيس الأسبق للاعتذار عن عدم الحضور، إلا أنه مبارك لم يتقبل هذا الاعتذار ولم يتجاوزه بسهولة.

وقال إنه عندما التقى حسني مبارك فيما بعد عاتبه لعدم تلبية الدعوة إلا أنه أشار إلى أنه كشف عن أسباب عدم الحضور.

وتابع عزت العلايلي: “الرئيس رد على كلامي معه بأني عذري غير مقبول”، مشددا على أن الرئيس الراحل كان يحرص دائمًا على تقديم أرائه الفنية في الأعمال الفنية المقدمة سواء في السينما أو التليفزيون.

ورحل الرئيس الأسبق حسني مبارك، عن عمر ناهز 91 عاما، بعد صراع مع المرض، الثلاثاء الماضي.

كان مبارك قد تواجد في العناية المركزة بإحدى المستشفيات، منذ أكثر من شهر، بعد أن أُصيب بحالة إعياء في البطن، وبعد إجراء الفحوصات قال الأطباء إنه يحتاج إجراء جراحة دقيقة في الأمعاء، وبالفعل تم إجراء الجراحة في أحد مستشفيات القوات المسلحة، وعقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة.

الصورة من رويترز
الرئيس السيسي يقدم العزاء لسوزان مبارك

الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك