تستمع الآن

مخرج «حديث الصباح والمساء» يكشف تفاصيل إنتاج جزءٍ ثانٍ من المسلسل

الثلاثاء - ١٨ فبراير ٢٠٢٠

قال المخرج أحمد صقر، إن مسلسل «حديث الصباح والمساء» الذي أخرجه عام 2001، يعد من أصعب الأعمال الدرامية التي يمكن للجمهور أن يشاهدها ومن أصعب الروايات التي يمكن أن تتحول لمسلسل.

وأضاف خلال لقائه مع أبطال العمل في برنامج «صاحبة السعادة» مع الفنانة إسعاد يونس: «نجيب محفوظ ما كتبش رواية تنفع تتحول لمسلسل بالطريقة دي غير حديث الصباح والمساء، ومرتبها أبجديًا بأسماء الأبطال، واستطاع السيناريست الراحل محسن زايد فك طلاسم الرواية ورجع الشخصيات زي ما كانت».

وأوضح «صقر» أن أحداث الرواية تستمر حتى عام 1973، غير أن المسلسل توقف عند مرحلة مبكرة منها، موضحًا أن هنا نية لإنتاج جزء ثان من العمل وأنه جاهز، مشيرًا إلى دراسة تقديمه من إنتاج شركة «العدل جروب»، وسيحاول أن يجد طريقه لظهور كل الشخصيات حتى التي انتهى دورها بالوفاة كـ«فلاش باك».

مخرج مسلسل #حديث_الصباح_والمساء في #صاحبة_السعادة .. يا ترى هيكون فيه جزء جديد؟!

مخرج مسلسل #حديث_الصباح_والمساء في #صاحبة_السعادة .. يا ترى هيكون فيه جزء جديد؟!

Posted by dmc TV on Monday, February 17, 2020

وأضاف أن شخصيات الرواية كانت 67 فقط، وحولها السيناريست محسن زايد إلى نحو 130 شخصية، وأردفت الفنانة دلال عبد العزيز بطلة العمل، أن الأديب الراحل نجيب محفوظ صاحب الرواية قال «أنا أديت محسن زايد متر قماش حوّله لتوب».

 مسلسل «حديث الصباح والمساء» من إنتاج 2001، سيناريو وحوار محسن زايد، ومن إخراج أحمد صقر، عن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ، ومن بطولة ليلى علوي، أحمد خليل، أحمد ماهر، سوسن بدر، دلال عبد العزيز، نيللي كريم، توفيق عبد الحميد، خالد النبوي، علا غانم، عبلة كامل، عمرو واكد، موناليزا، محمد نجاتي، أحمد زاهر، سلوى خطاب، وجمع كبير من النجوم، المسلسل موسيقى عمار الشريعي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك