تستمع الآن

محمود العسيلي يدافع عن موسيقى المهرجانات: «بندبح جيل كامل»

الثلاثاء - ١٨ فبراير ٢٠٢٠

دافع الفنان محمود العسيلي عن مطربي المهرجانات، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مشيرا إلى أن قرار نقابة الموسيقيين بإيقافهم عن العمل سيؤدي إلى خسائر فادحة لهم.

كان نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر قد أعلن التصدي لمطربي المهرجانات، وذلك من خلال إصدار قرار بمنع مطربي المهرجانات من الغناء نهائيا وتحذير جميع المنشآت السياحية من التعامل معهم بما في ذلك محمد رمضان الذي اتجه مؤخرا للغناء وإحياء الحفلات.

وعلق محمود العسيلي على قرار الفنان هاني شاكر، مدافعًا عن مطربي المهرجانات، حيث طالب بضرورة تقنين أوضاعهم مع وجود رقابة عادلة على المحتوى المقدم منهم.

محمود العسيلي

وقال العسيلي: “يعني ايه ان احنا ممكن في سنة 2020 نمنع نوع كامل من المزيكا ولا وايه اكتر نوع مزيكا مسموع في الشارع المصري”.

واستطرد: “ليه منقننش الأوضاع والبلد تكسب منهم فلوس وهما يعمله فلوس ويبقى في رقابة عادلة ومظبوطة على المحتوى بدل ما ندبح جيل كامل فيهم ناس موهوبين بجد وان كانوا قلة”.

كانت أزمة مطربي المهرجانات، قد بدأت بعد حفل “عيد الحب” الذي كان حسن شاكوش وعمر كمال أصحاب أغنية “بنت الجيران” ضيوفا على الحفل، وقدما الأغنية التي تضمنت تعبيرات خارجة، ما أدى إلى هجوم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من الشخصيات العامة على النقابة التي سمحت بتقديمهما فقرة فنية في “ستاد القاهرة”.

وقال نقيب المهن الموسيقية فى بيان صحفى، إنه فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ”مستمعي الغريزة”، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك