تستمع الآن

محاميا أحمد الفيشاوي وهند الحناوي يكشفان تفاصيل متناقضة حول نزاعهما القضائي

الثلاثاء - ١١ فبراير ٢٠٢٠

أعلن محاميا الفنان أحمد الفيشاوي وزوجته هند الحناوي، تفاصيل جديدة في النزاع بين الزوجين السابقين وحضانة ابنتهما «لينا».

وعرضت الإعلامية لميس الحديدي تقريرًا حول القضية في برنامجها «القاهرة الآن» على قناة «الحدث»، حيث قالت فيه سناء لحظي محامية أحمد الفيشاوي، إن الفنان وافق على سفر ابنته «لينا» إلى لندن في البداية لسببين هما إلحاقها بالدراسة هناك، وأيضًا وعود طليقته باستمرار علاقته بابنته وعودتها للقاهرة في العطلات المدرسية.

 وأكدت أن السببين لم يتحققا حيث أن «لينا» تتلقى تعليمًا «ليس من التعليم الذي ترعاه الدولة ويتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي » كما نص حكم المحكمة، كما انقطعت العلاقة الأبوية بينهما.

وأشار محامي هند الحناوي شعبان سعيد إن «الفيشاوي» هو الذي وافق على إلحاق ابنته في المدرسة التي هي فيها بلندن، وترك المصاريف الدراسية للأم، موضحًا أنه منعها من السفر إلى القاهرة وهو في نفس الوقت أقام دعوى رؤية في مركز شباب بالمقطم، وأن منعها من السفر إلى مصر لم يمكنها من حضور مراسم دفن جدها فاروق الفيشاوي.

فيما أوضحت محامية «الفيشاوي» أنه لم يمنع ابنته من السفر إلى مصر لكنه أقام دعوى لمنعها من السفر خارج القاهرة، وأنه صدر حكم بضم الصغيرة لجدتها سمية الألفي التي تعيش في مصر لذا فمن غير القانوني أن تستمر إقامتها في لندن، ومن غير المنطقي أن تكون ممنوعة من المجيء إلى القاهرة.

كانت محكمة جنح الدقي، قد أصدرت حكمًا في يناير الماضي، بحبس الفنان أحمد الفيشاوي لمدة سنة، وذلك بعد دعوى أقامها المحامى شعبان سعيد وكيلًا عن ابنته لينا الفيشاوي.

تحرك الفنان أحمد الفيشاوي ضد الحكم الصادر بحبسه لمدة عام، على خلفية دعوى أقامها المحامي شعبان سعيد وكيلا عن ابنته لينا الفيشاوي.

وتقدمت سناء لحظي محامية الفنان أحمد الفيشاوي، بمعارضة على الحكم الصادر ضد موكلها بالحبس للامتناع عن سداد نفقة ابنته لينا، حيث قررت محكمة جنح الدقي تحديد جلسة 11 مارس المقبل، لنظر المعارضة المقدمة من جانب المحامية.

وجاء حكم محكمة جنح الدقي، بسبب امتناع أحمد الفيشاوي، عن تنفيذ أحكام نفقات وأجور، أقامها ضده محامي ابنته.

كما جاء في حيثيات الحكم حبس الفيشاوي عام وكفالة قدرها 2000 جنيه، وغرامة 500 جنيه، وإلزامه بدفع 20 ألفًا تعويض و50 ألفًا للمحاماة والمصاريف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك