تستمع الآن

مؤلف فيلم «حتى لا يطير الدخان» عن تحويله لمسلسل: مصطفى شعبان متواضع القيمة

الخميس - ٢٧ فبراير ٢٠٢٠

يعود الفنان مصطفى شعبان إلى تقديم مسلسل “حتى لا يطير الدخان”، عن رواية الكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس، في شهر رمضان 2020.

مسلسل “حتى لا يطير الدخان” الذي قرر مصطفى شعبان تقديمه في شهر رمضان، مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي سبق وقدمها الزعيم عادل إمام في فيلم يحمل الاسم ذاته عام 1984 وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

وتعد تجربة الزعيم الناجحة، عامل ضغط كبير على مصطفى شعبان الذي قرر تحويل الرواية إلى عمل درامي يعرض في رمضان 2020، حيث أبدى الزعيم عادل إمام رأيه في هذا الأمر في تصريحات لموقع “اليوم السابع”.

وعلق السيناريست مصطفى محرم، سيناريست فيلم “حتى لا يطير الدخان” للزعيم، على تقديم مصطفى شعبان الرواية في فيلم سينمائي، مؤكدا أن الفيلم يختلف تمامًا عن القصة الأصلية للكاتب إحسان عبدالقدوس.

وأشار إلى أن السيناريو والفيلم هما ملكه، موضحا: “السيناريو والفيلم ملكي والسيناريو ده إبداعي أنا ومفروض محدش يقترب منه غيري”.

وأكمل مصطفى محرم: “خايف من تشويه هذا الإبداع لأن الموضوع صعب جدًا لأن أنا كنت عامله بتحدي بالنسبة لأعمال عادل إمام، مؤكدا: “أخرجته من منطقة مكنتش راضي عنه فيها، وخليته ممثل تراجيدي وكوميدي في نفس الوقت، ويمكن الناس تعتبره أحسن أفلام عادل إمام”.

وعن بطولة مصطفى شعبان لـ”حتى لا يطير الدخان” في شهر رمضان 2020، قائلا: “بالنسبة لمصطفى شعبان هو متواضع القيمة ولا أتذكر انه سيصل لما وصل إليه عادل إمام”.

وتعاقد الفنان مصطفى شعبان على تقديم العمل في رمضان المقبل مع شركة «العدل جروب» للإنتاج الفني»، بحسب ما أعلنت الشركة عبر صفحتها في «فيسبوك».

يذكر ان آخر أعمال مصطفى شعبان مسلسل “أبو جبل” في رمضان 2019، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وهو تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد صالح، وبطولة مصطفى شعبان ونجلاء بدر ومريم حسن وعائشة بن أحمد ومحمد على رزق ومحمود البزاوي وحسن حسني وعايدة رياض وأحمد خالد صالح وأحمد حبشي وحسني شتا وناهد رشدي وأحلام الجريتلي، وسناء شافع ومصطفى درويش وغفران محمد ومجدي البحيري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك