تستمع الآن

«لم يستكملوا التصوير رغم التصاريح».. الأردن ينفي تسببه في توقف «خالد بن الوليد»

الثلاثاء - ٢٥ فبراير ٢٠٢٠

ترددت أنباء خلال الآونة الماضية، بخروج مسلسل “خالد بن الوليد” الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف، من سباق مسلسلات رمضان 2020، وذلك بسبب ما أشار إليه البعض بأن تصاريح تصوير المسلسل هي السبب.

كان فريق عمل مسلسل “خالد بن الوليد” قد سافر إلى الأردن من أجل تصوير عدة مشاهد هناك، إلا أن تأخر صدور التصاريح حال دون استكمال باقي التصوير هناك، ما أدى إلى عودة طاقم العمل إلى مصر، وفقا لما كشفت عنه مواقع إخبارية.

من جهتها، أصدرت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بشأن تصوير المسلسل “سيف الله خالد بن الوليد” في الأردن، مشيرة إلى أن المسلسل الذي كان ضمن مسلسلات رمضان 2020، من إخراج رؤوف عبدالعزيز، كان من المفترض تصويره جزئيًا في الأردن.

عمرو يوسف

وأشارت الهيئة إلى أنها مؤسسة عامة مستقلة ماليا واداريا، يقع ضمن مهامها تسهيل عملية التصوير للإنتاجات السينمائية والتلفزيونية المحلية والعربية والأجنبية في الأردن، والتدريب على صناعة الأفلام وتنظيم عروض أفلام مجانية في كافة أنحاء المملكة.

وتابعت في بيان: “من المعلوم أنه من مهام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تقديم خدمات إنتاج شاملة من ضمنها المساعدة في الحصول على التصاريح الضرورية للتصوير، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة والرسمية والأمنية في البلد، إضافة إلى خدمات أخرى تشمل المساعدة في استطلاع المواقع المناسبة للتصوير وتوفير معلومات مفصلة عنها واختيار وتوظيف طاقم محلي”.

وأشارت إلى أنها دعمت طاقم عمل مسلسل “سيف الله خالد بن الوليد” بتوفير كل ما يلزم من تصاريح للتصوير في مواقع مختلفة في المملكة، مثل: عمان، وادي رم، القلعة الفرنسية، سد الملك طلال، السلط، مشددة على أنه تم إصدار التصاريح وفقًا للجدول الزمني المطلوب من تاريخ تقديم طلب التصوير.

وأوضحت أن الهيئة ساعدت في تسهيل إجراءات إدخال المعدات التقنية الى البلد، بجانب تقديم الدعم في مرحلة التحضير للمسلسل باستقصاء المواقع المناسبة للتصوير.

وأكدت الهيئة الأردنية، تصوير مشاهد من المسلسل التاريخي في منطقة “وادي رم” وفي “القلعة الفرنسية” في شهر يناير الماضي، إلا أنه لم يستكمل طاقم العمل المصري التصوير في باقي المواقع التي تم طلبها.

سيف الله - عمرو يوسف

وأكدت أن ما تردد على أن ما تم تداوله من أنباء حول إيقاف تصوير المسلسل نظرا “لتأخر الحصول على تصاريح التصوير” هو عار عن الصحة.

يذكر أن المسلسل يشارك فيه: بيومي فؤاد، وحمدي الوزير، وسوسن بدر، وبسنت شوقي، وأحمد فلوكس، ومحمود فارس، وحمزة العيلي، ومحمد ثروت، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، ويضم أكثر من 130 ممثلا.

وكان عمرو يوسف قد خضع لتدريبات مكثفة على ركوب الخيل والضرب بالسيوف والأكشن وخوض المعارك فى الصحراء على يد مختصين أجانب، بالإضافة إلى تدريبات بدينة جسمانية لتظهر قوته فى شخصية “خالد بن الوليد”، حيث إنه كان من أعظم المحاربين فى تاريخ الإسلام.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك