تستمع الآن

للعام الثاني على التوالي.. مصر تتصدر قائمة مصدري البرتقال

الأربعاء - ١٩ فبراير ٢٠٢٠

للعام الثاني على التوالي، تصدرت مصر قائمة مصدري محصول البرتقال، بكميات بلغت 1.680 مليون طن، بدعم من تحسن الإنتاج وتنمية أساليب الري وانخفاض تكلفة العمالة، ما خفض سعر التصدير.

وأشار رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عبدالحميد الدمرداش، إلى أن مصر احتلت المركز الاول في قائمة مصدري البرتقال خلال عام 2019، بعد تفوقها على إسبانيا، والتي تعد المنتج الأول لمحاصيل الحمضيات حول العالم، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

وأكد أن مصر تفوق على إسبانيا، في صادرات البرتقال، حيث بلغت الكميات المصرية 1.68 مليون طن، من 1.8 مليون طن إجمالي صادرات الحمضيات المصرية، وذلك في تصريحات لـ”البورصة”.

أوضح الدمرداش، أن مصر صدرت كميات من الليمون الأضاليا بواقع 70 ألف طن، واليوسفي 35 ألف طن، والجريب فروت 15 ألف طن.

فيما قال أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن التفوق المصري في تصدير الحمضيات إلى نمو الإنتاج المحلي، بالإضافة إلى تطبيق المعايير الدولية لجودة الصادرات، بداية من زراعة المحصول حتى التعبئة والتصدير.

يذكر أن مصر تحتل المرتبة السادسة عالميًا في إنتاج الموالح بشكل عام، بكميات تبلغ 3.42 مليون طن في عام 2018 – 2019، بنمو 7% تقريبًا عن محصول الموسم السابق له.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك