تستمع الآن

كيف تصدّر روبرت باتينسون قائمة الأكثر وسامة في العالم: سر «النسبة الذهبية»

الإثنين - ١٠ فبراير ٢٠٢٠

تصدر الفنان العالمي روبرت باتينسون قائمة الرجال الأكثر وسامة حول العالم، وهي القائمة التي نشرتها جريدة«ديلي ميل» وتعتمد في تصنيفها على الرياضيات أكثر منها جاذبية الشخص نفسه وربما هذا ما واجه بعض الانتقادات من الجمهور.

وتعتمد القائمة على النسبة الذهبية للجمال المعروفة في التاريخ اليوناني، حيث أعد القائمة طبيب التجميل، جوليان دي سيلفا، الذي أوضح النسبة المثالية لكل وجه من الفنانين في القائمة.

وجاء «باتينسون» في المركز الأول بنسبة 92.15 %، وفي المركز الثاني هنري كافيل بنسبة 91.64 %، ثم برادلي كوبر بنسبة 91.08 %، ثم براد بين رابعًا بنسبة 90.51 %، وجورج كلوني في المركز الخامس بنسبة 89.91 %، وهيو جاكمان سادسًا بنسبة 89.64 %، ثم ديفيد بيكهام 88.96 %، وإدريس ألبا 88.01 %، وكانييه ويست 87.94 %، وجاء ريان جوسلينج في المركز العاشر والأخير بنسبة 87.48 %.

 

وتعتمد القائمة على الرقم الذهبي وهو 1.618، بقياس نسب أبعاد أجزاء الوجه المختلفة من الجبهة والذقن والوجنتين، ورؤية النتائج إذا كانت تقترب من الرقم الذهبي بأي مقدار.

وقال الطبيب «دي سيلفا» إن روبرت باتينسون تميز بسمات كلاسيكية وفك منحوت ومحدد بدقة، على عكس شفتيه اللتين يطغى عليهما الشكل الرفيع والمسطح، فيما قال عن «جوسلينج» صاحب المركز الأخير إنه لديه الأنف المثالي بين جميع المرشحين غير أنه حل في المركز الأخير بسبب شفتيه التي لم تحقق الرقم المطلوب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك