تستمع الآن

كل ما تريد معرفته عن عقوبات السوبر المصري.. ورد فعل الأهلي والزمالك

الأحد - ٢٣ فبراير ٢٠٢٠

ليلة عاصفة عاشتها الكرة المصرية أمس السبت، في أعقاب إعلان لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، عقوباتها على عدد من اللاعبين في أعقاب المشادات التي حدثت في مباراة الأهلي والزمالك بالسوبر المصري.

وأشارت اللجنة في بيان رسمي لها، إلى أنها اتخذت قرارها بناء على الاطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة وشريط المباراة وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة، التي أقيمت في دولة الإمارات.

وأعلنت لجنة الانضباط:

1- إيقاف “كهربا” لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر اداري الزمالك حتى نهاية الموسم، وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهم.

2- إيقاف “شيكابالا” لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

3- إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

4- إيقاف ياسر إبراهيم وأجايي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

5- تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.

6- منع مرتضى منصور رئيس الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

وعقب إعلان تلك العقوبات، أصدر مجلسا إدارة الأهلي والزمالك بيانات رسمية بعقد اجتماع طارئ اليوم الأحد، من أجل الرد على قرارات اتحاد الكرة، الذي لم يعلن عن الأسباب التي أدت لتوقيع تلك العقوبات.

وأكد مصدر في اتحاد الكرة رفض ذكر اسمه، لـ”يالا كورة”، أن القرارات اتخذت بناء على لائحة لجنة الانضباط والعقوبات وفقًا لدرجة الخطأ الذي قام به، كل لاعب أو إداري.

وأوضح أن القرارات التي اتخذت جاءت بناء بعد مشاهدة شرائط مصورة رسمية بالإضافة إلى مسؤولين رسميين في اتحاد الكرة كانوا متواجدين في أبوظبي.

وعن عقوبة كهربا وإمام عاشور وإداري الزمالك، كشف عن السبب وراء إيقافهم لنهاية الموسم، حيث يعود ذلك لأنهم سببا رئيسيا في اشتعال الأزمة.

وتطرق إلى شيكابالا وعبدالله جمعة، موضحا: “استفزا الجماهير، لكن الأول تم إيقافه 8 مباريات بسبب القول والفعل، والعقوبة هنا درجات مختلفة لذلك عقوبته كانت أكبر من جمعة”.

وأكد أن فعل شيكابالا أقوى من فعل عبدالله جمعة، وبالتالي استحق عقوبة أكبر وفقا للوائح.

وأشار إلى أن مرتضى منصور تم إيقافه بسبب التطاول الدائم على لجنة إدارة اتحاد الكرة بشكل مستمر وآخرها عقب المباراة مباشرة.

رد الأهلي

وعقب إعلان قرارات اتحاد الكرة، قرر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي، دعوة مجلس إدارة النادي لاجتماع طارئ اليوم، من أجل الرد على عقوبات اتحاد كرة القدم المصري.

وقال الأهلي في بيان رسمي صدر أمس السبت: “محمود الخطيب يدعو لاجتماع عاجل للرد على قرارات اتحاد الكرة وحفظ حقوق النادي ولاعبيه كاملة”.

الزمالك يعلن الانسحاب

وفي رد فعل غاضب، تصدى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لقرارات اللجنة الخماسية، مشددا على أن الزمالك لن يكمل منافسات الدوري المصري.

وأشار في تصريحات لـ”قناة الزمالك”، إلى أنه سيعقد اجتماع طارئ اليوم الأحد من أجل الرد على قرارات الاتحاد، منوها بأن الأبيض لن يُكمل الدوري إذا استمرت اللجنة الخماسية كما هي.

كما أعلن رفضه مواجهة الأهلي غدًا الإثنين، ضمن مباريات الدوري المصري، موضحا: “لن أواجه الأهلي الإثنين.. قراراتي واضحة”.

وعن العقوبة المقررة عليه، تعجب مرتضى منصور من قرار اللجنة الخماسية، متسائلا: “لم أتواجد في المباراة من الأساس لتتم معاقبتي، ما هي لجنة الانضباط وماذا تفعل من الأساس؟”.

وأكمل رئيس الزمالك: “سأذهب إلى وزارة العدل، لأن لا أحد يجرؤ على معاقبة مرتضى منصور.. هذا ضد القانون وضد الدستور”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك