تستمع الآن

كلب ينقذ صاحبته من السفر لبؤرة تفشي «فيروس كورونا»

الثلاثاء - ٠٤ فبراير ٢٠٢٠

تدخلت الصدفة بشكل كبير في منع كلب مالكته من السفر إلى مدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي فيروس كورونا الجديد، بعد أن مزّق جواز سفرها قبل ميعاد رحلتها بوقت قصير.

وعثرت سيدة تايوانية على جواز سفرها في فم كلبها “كيم” من فصيلة “جولدن ريتريفر” ممزقاً تماماً قبل سفرها إلى الصين بعدة أيام، بحسب موقعgreenme  الإيطالي، ووفقا للخبر الذي قرأه يوسف التهامي وفانا إمام، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم.

الصدفة التي مهما كانت أسباب الكلب في تمزيق جواز سفر مالكته، سواء بدافع التسلية واللعب أو حتى الجوع، يبدو أنها أنقذت حياة السيدة من السفر إلى ووهان، حيث تفشى وباء كورونا القاتل.

ورغم غضب السيدة من فعلة كلبها في البداية، فإنها بعد نشرها تفاصيل الواقعة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، شعرت بالامتنان لحيوانها الأليف، بل شكرته في منشورها لإنقاذه حياتها.

وقالت في منشورها على “فيسبوك”: “كلبي أنقذ حياتي بتدمير جواز سفري، فلم أتمكن من المغادرة في ذلك اليوم، وبعد ذلك بفترة قصيرة بدأ الفيروس في التفشي في ووهان، وربما كان ذلك الحاسة السادسة لدى الحيوانات في بعض الأحيان، أو ربما هو القدر، لكن لحسن الحظ أنني لم أسافر في النهاية”.

وأعلنت السلطات الصحية في الصين، يوم الثلاثاء، أن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد بلغ 20 ألفًا و438 شخصًا إلى جانب ارتفاع حصيلة الوفيات إلى 425 حالة وفاة.

وذكرت اللجنة الصحية الوطنية أنه تم تسجيل 64 وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، جميعهم في مقاطعة هوبي بوسط البلاد، التي تم اكتشاف الفيروس فيها لأول مرة في ديسمبر.

وقالت اللجنة الدائمة للمكتب السياسي الصيني ، وهي هيئة حاكمة عليا، إن تفشي المرض يشكل “اختبارًا رئيسيًا لنظام الصين وقدرتها على الحكم”، حسب وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا).

وتكافح السلطات من أجل كبح انتشار المرض، الذي وصل إلى جميع مقاطعات الصين، والأقاليم شبه ذاتية الحكم في هونج كونج وماكاو، ونحو 24 دولة أخرى.

وفرضت عدة دول، بينها الولايات المتحدة والفلبين وفيتنام، حظرًا على المسافرين القادمين من الصين، بينما علقت شركات طيران من قارات مختلفة المسارات المباشرة إلى البلاد.

وتقوم حكومات أجنبية بإجلاء مواطنيها من مدينة ووهان، بؤرة انتشار المرض.​


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك