تستمع الآن

قبل القمة 119.. عقوبات تنتظر الزمالك في حالة الانسحاب

الإثنين - ٢٤ فبراير ٢٠٢٠

أزمة أثيرت خلال الساعات الماضية، في أعقاب إعلان لجنة الانضباط والأخلاق، عقوباتها على عدد من لاعبي الأهلي والزمالك، بعد الأحداث التي أعقبت مباراة السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات.

وأصدرت لجنة الانضباط والأخلاق، عددا من القرارات كان من بينها إيقاف محمود كهربا لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك لنهاية الموسم، مع إيقاف قائد الزمالك شيكابالا 8 مباريات.

وأثارت العقوبات، غضب قطبي الكرة المصرية الذين من المقرر أن يتواجها اليوم الإثنين، في القمة 119 بالدوري المصري، في ظل ضبابية من موقف الزمالك الذي أعلن الانسحاب من الدوري في ظل ترأس عمرو الجنايني رئاسة اللجنة الخماسية التي تدير الدوري.

ومن المقرر أن الأهلي نظيره الزمالك، اليوم الإثنين في السابعة والنصف مساء، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري، على ستاد القاهرة.

وأعلن رئيس الزمالك مرتضى منصور، عدم استكمال بطولة الدوري المصري، ردًا على العقوبات التي وقعت على لاعبيه، وعليه بصفة شخصية وهي إيقافه 3 مباريات عن حضور المباريات، كما أعلن انسحاب الفارس الأبيض من مباراة القمة وعدم لعبها.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يهدد فيها مرتضى منصور بالانسحاب من بطولة الدوري، إلا أنه أعلن ذلك الأمر عدة مرات قبل أن يتراجع في تصريحاته ويعلن المشاركة في مسابقة الدوري.

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

عقوبات الانسحاب

من جهته، كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، عن العقوبة التي تنتظر الزمالك إذا لم يحضر مباراة الأهلي اليوم الإثنين، في تصريحات للإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”.

وأشار إلى أن هناك لائحة تنص على خسارة الفريق المنسحب 3 نقاط، بالإضافة إلى 6 نقاط أخرى بنهاية الموسم، منوهًا بأن هذا الأمر سيطبق في كل مباراة لن يذهب لها الأبيض وستكون العقوبة مغلظة.

بينما في حال انسحاب الزمالك من بطولة الدوري بالكامل، فإن العقوبة المنتظرة هي الغرامة المالية وإلغاء كل النتائج في المسابقة، وحرمانه من المشاركة في الأنشطة المتعلقة باتحاد الكرة في الموسم التالي.

كما تتضمن العقوبة، العودة لممارسة كرة القدم من دوري القسم الرابع، وإنزال عقوبة على صاحب قرار انسحاب الفريق.

السيناريو المتوقع

وفي هذه المواقف، فإن طاقم حكام المباراة سيذهب إلى ملعب ستاد القاهرة، واستدعاء إداريي الأهلي والزمالك، ومعرفة هويات اللاعبين وكتابة أسمائهم.

وفي حال عدم حضور أي فريق من الفريقين، فإن الحكم يسجل في دفتره هذا الأمر وينتظر فترة معينة لا تتجاوز 15 دقيقة، ثم يوقع على تقريره بعد إنهاء المباراة، وتبدأ لجنة المسابقات في توقيع العقوبة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك