تستمع الآن

«فيسبوك» يتخذ قرارات حاسمة لمواجهة فيروس كورونا

الإثنين - ٠٣ فبراير ٢٠٢٠

قرر القائمون على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اتخاذ عدة إجراءات حازمة بهدف مواجهة فيروس كورونا الذي بدأ في الانتشار حول العالم، وسط تدابير احترازية ووقائية في مطارات العالم.

وأعلن المسؤولون عن “فيسبوك”، اعتزامهم حذف كل المعلومات الخاطئة بشأن فيروس كورونا الجديد، بينها المشاركة الخاصة بالعلاجات ووسائل الوقاية المزيفة، بجانب أي محتوى يحاول أن يثني الناس عن تناول الأدوية المقررة.

ورغم الحظر الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك داخل الصين، قررت الشبكة حذف أي هاشتاجات على موقع تبادل الصور “انستجرام: والتي تُستخدم لنشر معلومات مضللة عن تفشي الفيروس.

وقال كانج شينج جين، رئيس قطاع الصحة في فيسبوك، إنه في حين يسعى العاملون في مجال الصحة على مستوى العالم لحماية الناس من المرض، فإن فيسبوك تدعم جهودهم بعدة طرق وبخاصة من خلال الحد من انتشار المعلومات الخطأ والمحتوى الضار بشأن الفيروس وتوصيل المعلومات المفيدة إلى الناس.

يذكر أن فيروس كورونا المتحور الجديد انطلق من مدينة ووهان الصينية قبل أيام وانتشر في العديد من دول العالم في آسيا وأوروبا وأستراليا والشرق الأوسط، وأسفر عن وفاة أكثر من 200 شخص.

وأشارت فيسبوك إلى أنه إلى جانب الحد من انتشار المعلومات الخطأ والمحتوى الضار، فإنها تتعاون مع منظمة الصحة العالمية والشركاء الآخرين لتوفير أحدث المعلومات المفيدة عن المرض من خلال رسائل تظهر على رأس قائمة الأخبار على صفحة موقع “فيسبوك”.

كما ستتيح ظهور نافذة تلقائيا تحتوي على “معلومات موثوقة” عندما يبحث المستخدمون عن محتوى مرتبط بالفيروس على الموقع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك