تستمع الآن

فرع نموذجي لـ«الأحوال المدنية» داخل أحد أشهر مولات مدينة نصر

الإثنين - ٠٣ فبراير ٢٠٢٠

افتتح قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية فرع جديد له داخل أحد أشهر مولات مدينة نصر.

الفرع الجديد لـ«الأحوال المدنية» سيكون فرعًا نموذجيًا وسيعمل من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة ليلًا، لذا لن تحمل همّ مواعيد استخراج أوراقك، التي قد تواكب ساعات عملك، إذ يمكنك الآن الحصول عليها خلال تسوّقك.

ويمكنك من خلال الفرع الجديد استخراجة قيد ميلاد، قيد طلاق، قيد زواج، قيد وفاة، قيد عائلي، تجديد أو بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي، كما في الأفرع العادية بكل سهولة.

كما تم افتتاح موقع للقطاع بمبنى رقم (1) داخل مبنى «آير مول» بمطار القاهرة الجوى، والذي يتيح للمواطنين المترددين على الميناء (العائدين من الخارج – المغادرين للبلاد) الحصول على كافة مُصدرات قطاع الأحوال المدنية من شهادات (الميلاد – الوفاة – الزواج – الطلاق – القيد العائلى)، كما يتم إصدار بطاقات الرقم القومى وتسليمها فى اليوم التالى من تقديم الطلب مع إمكانية تسليمها للمواطن من نفس الموقع أو التوصيل لمحل إقامة صاحب الشأن حال طلبه ذلك، بالإضافة إلى توفير قسم لترجمة جميع مصدرات القطاع إلى (11 لغة مختلفة)، وتلك المصدرات تصدر بتلك اللغات مميكنة ومعتمدة لدى الجهات المعنية بداخل وخارج البلاد.

كما استحدثت وزارة الداخلية السجل المدني الذكي، وهو عبارة عن ماكينة سوف يجري تعميمها في الأماكن العامة بجميع المحافظات، لتسهيل الحصول على نسخ من شهادات الميلاد والوفاة، وقد بدأ تشغيلها مع عيد الشرطة الماضي داخل منفذ مطار القاهرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك