تستمع الآن

شقيقة أحمد زكي باكية: «مقتنيات أخويا مينفعش تترمي.. وميستحقش كده»

الأربعاء - ٢٦ فبراير ٢٠٢٠

ردود فعل غاضبة شنها أهل الفنان الراحل أحمد زكي في أعقاب بيع مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي في الأسواق كانت موجودة في إحدى المكاتب التي بيعت مؤخرًا من قبل محامي الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي.

وظهرت شقيقتا الفنان الراحل أحمد زكي مع الإعلامي وائل الإبراشي عبر برنامجه “التاسعة”، على “التليفزيون المصري”، وهما منى عطية جمعة وإيمان عطية جمعة، مؤكدين أنهما يشعران بحزن كبير بعد علمهما ببيع مقتنيات الراحل.

وعرض وائل الإبراشي، تقريرًا من داخل المكتب الذي يوجد فيه مقتنيات أحمد زكي خاصة المتعلقة بدوره في فيلم “أيام السادات”، وهي ملقاة على الأرض، حيث بكت شقيقته إيمان عطية حزنًا على تاريخه الضائع.

من جانبها، قالت منى شقيقة الراحل إن أحمد زكي لم يكن شقيقًا فقط بل كان مثل الأب للأسرة كلها، موضحة: “منذ أن شاهدنا التقرير مش عارفين ننام، هل أحمد زكي يستحق كل هذا؟”.

وتابعت: “الأستاذ كانت وصيته لنا بعدم الظهور في أي لقاءات صحفية لأنه يرى أنها تتضمن أشياء غير الحقيقة، وأننا خالفنا هذه الوصية من أجل مقتنياته”.

وأوضحت أن والدة الفنان الراحل طلبت من الفنانة يسرا خلال عزاء أحمد زكي بعدم السماح للإعلام بإجراء لقاءات صحفية معها احتراما لوصية الراحل، مضيفة أن يسرا احترمت هذه الرغبة.

وعن مخالفة تلك الوصية، قالت: “مقتنيات أحمد زكي هي ملك الشعب المصري كله، وإحنا مش عايزين أي حاجة غير مقتنيات الفنان الراحل فقط”.

هيثم أحمد زكي
 

كما قالت إيمان عطية شقيقة الراحل: “إحنا اتصدمنا لأننا مكناش مصدقين ولكن نحاول أن نتماسك حاليًا، مقتنيات أخويا مينفعش تترمي”.

وأكملت: “هيثم لا يستحق من أن يلقى هذه المعاملة بعد وفاته من شقيقه رامي الذي لا يعرف قيمة تلك المقتنيات”، مؤكدة: “مقتنيات أحمد زكي لا تخص رامي بشيء”.

كان وائل الإبراشي قد عرض تقريرا من مكتب أحمد زكي، قائلا: “المكتب تم بيعه بكل ما فيه من مستندات ومقتنيات وبعض ملابسه التى استخدمها فى بعض الأفلام، والنيجاتيف لأفلام متعددة ومختلفة، وعدد كبير من السناريوهات والمستندات وخطابات كثيرة جدا، ووصولات لمبالغ من الأفلام، ومنها فيلم درب الهوى، وفيلم الوسية، وكذلك سيناريو لصلاح جاهين اسمه القنبلة، وعدد من ألبومات كثيرة من الأفلام التي مثلها أحمد زكي”.

كما أعربت الفنانة رغدة، عن استيائها الشديد منذ علمها ببيع مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي في الأسواق، لافتةً إلى أن وريث هيثم أحمد زكي وهو شقيقه من الأم “غير شرعي”.

وقالت رغدة خلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه التاسعة مساءً، إن رامي شقيق هيثم أحمد زكي من الأم هو “وريث غير شرعي” لمقتنيات أحمد زكي، ورامى لم يعش في مصر وولد وتربى فى لندن ولا يعلم شيء عن أحمد زكي ولا صلة له بالفنان الراحل وأسرته ولا علاقة له بتاريخ رمز من رموز الفن المصري.

وأضافت رغدة: “كنت أتمنى أن يتوجه الوريث رامي إلى نقيب الممثلين أشرف زكي، وأسرة أحمد زكي لإعطائهم مقتنياته”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك