تستمع الآن

رئيس قنوات أبوظبي الرياضية يشعل أزمة جديدة لاتحاد الكرة بشأن عقوبات السوبر المصري

الأحد - ٢٣ فبراير ٢٠٢٠

وجه يعقوب السعدي، رئيس شبكة قنوات أبوظبي الرياضية، ضربة قوية لاتحاد الكرة المصري، بعدما كذب بيانهم الأخير وقراراتهم الصادرة عن السوبر المصري والعقوبات الموقعة ضد لاعبي الأهلي والزمالك الأخيرة.

ونفى السعدي، عبر حسابه على تويتر، منح أي مواد فيلمية لاتحاد الكرة المصري، بشأن أحداث مباراة السوبر المصري الأخيرة، وهو ما قد يؤدي للطعن على العقوبات الصادرة من اتحاد الكرة.

وحقق فريق الزمالك لقب السوبر المصري على حساب الأهلي، بعد الفوز بركلات الترجيح، في مباراة شهدت أحداثا مؤسفة بعد نهايتها.

وأوضح السعدي: “اندهش من اقحام اسم أبوظبي الرياضية في ما يدور من سجال حول عقوبات للاعبي الاهلي والزمالك بعد لقاء السوبر”.

وأضاف: “قولا واحدا لم نقدم أي لقطات أو صور أو شرائط لأي أحد عن المباراة أو ما حدث فيها ولم يطلب منا أحد هذا الطلب”.

وأتم السعدي: “ما تريدونه عرضناه على الهواء، ولسنا طرفا في الأحداث”.

وكان اتحاد الكرة قد نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن لجنة الانضباط والأخلاق استندت في قراراتها الأخيرة الخاصة بالأحداث التي أعقبت مباراة السوبر المصري التي أقيمت يوم الخميس الماضي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بين فريقي الأهلي والزمالك إلى مواد فيلمية رسمية التقطتها كاميرات الشركة الناقلة للمباراة والمتعاقدة مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

وأوضح اتحاد الكرة، أن اتحاد الكرة تسلم هذه المواد رسميا مندوبو الاتحاد المصري المكلفين بمتابعة عمل تقنية VAR التي طبقت في المباراة من خلال 16 كاميرا غطت كافة جوانب الملعب ومن كل الزوايا.

وكان سيد بنداري، رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة، قد قال في تصريحات تليفزيونية، يوم الأحد: “لا بد من تحديد مصدر موثق ومعتمد ورسمي ليكون الدليل في إصدار العقوبات حتى لا يشكك به أحد، ولا يمكن الاستناد لمقاطع فيديو جماهيرية لأنه من الوارد التلاعب بها”.

وأضاف: “اطلعنا على الشريط الرسمي للمباراة بعد إرساله من هيئة الإعلام بأبوظبي، وتمت الاستعانة أيضا بكاميرات تقنية الـVAR التي تضم 20 شاشة، وبها لقطات لم يتم إذاعتها إلى جانب تقرير الحكم ومنسق عام المباراة الذي قمنا باستدعائه وتحدثنا معه”، وهو ما نفاه السعدي عبر حسابه على تويتر.

وكان اتحاد الكرة أعلن بشكل رسمي حيثيات قرارات لجنة الانضباط، ضد كل اللاعبين والمسؤولين الذين صدرت بشأنهم عقوبات عقب مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك.

وأصدرت لجنة الانضباط والقيم في اتحاد الكرة المصري عقوباتها ضد الأهلي والزمالك بعد أحداث السوبر المصري، التي جاءت كالتالي..

الزمالك

** إيقاف إمام عاشور لاعب الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه.

** إيقاف محمود عبد الرازق “شيكابالا” لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

** إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

** تغريم الزمالك 100 ألف جنيه.

** منع مرتضى منصور من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وتغريمه 200 ألف جنيه.

** إيقاف أحمد زاهر إدارة الزمالك حتى نهاية الموسم وتغريمه 100 ألف جنيه.

الأهلي

** إيقاف محمود عبد المنعم “كهربا” حتى نهاية الموسم وتغريمه 100 ألف جنيه.

** إيقاف ياسر إبراهيم وجونيور أجايي مباراتين وتغريمهما 50 ألف جنيه لكل لاعب.

** تغريم الأهلي 100 ألف جنيه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك