تستمع الآن

رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة ينعيان محمد حسني مبارك

الثلاثاء - ٢٥ فبراير ٢٠٢٠

نعت رئاسة الجمهورية، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي وافته المنية، صباح اليوم الثلاثاء، عن 92 عاما بعد صراع مع المرض.

وقالت رئاسة الجهورية في بيان رسمي: “تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وابطال حرب اكتوبر المجيدة، حيث تولي قيادة القوات الجوية اثناء الحرب التي اعادت الكرامة والعزة للأمة العربية”.

وأضاف: “تتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020”.

كما نعت القوات المسلحة الرئيس الأسبق في بيان عبر الصحفة للمتحدث باسم القوات المسلحة على فيسبوك، قائلا: “تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة ابن من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك، والذى وافته المنية صباح اليوم وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته”.

وتوفي صباح اليوم، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن عمر يناهز 92 عاما، بعد صراع مع المرض، وتقّدم عدد من نجوم الفن بالتعازي لأسرته.

كان مبارك قد تواجد في العناية المركزة بإحدى المستشفيات، منذ أكثر من شهر، بعد أن أُصيب بحالة إعياء في البطن، وبعد إجراء الفحوصات قال الأطباء إنه يحتاج إجراء جراحة دقيقة في الأمعاء، وبالفعل تم إجراء الجراحة في أحد مستشفيات القوات المسلحة، وعقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة.

وولد الرئيس الأسبق محمد حسني السيد مبارك، وشهرته حسني مبارك، في 4 مايو 1928، في قرية كفر المصيلحة، بالمنوفية، هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، حيث تولي الحكم من 14 أكتوبر 1981، خلفا للرئيس محمد أنور السادات، وحتى في 11 فبراير 2011.

تخرج من الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائدًا للقوات الجوية في أبريل 1972م، وقاد القوات الجوية أثناء حرب أكتوبر 1973، وفي عام 1975 اختاره محمد أنور السادات نائبًا لرئيس الجمهورية، ثم تقلد رئاسة الجمهورية بعد استفتاء شعبي.

وعاني الرئيس الأسبق، من أزمات صحية خلال السنوات الماضية، وأجري عمليات جراحية في عدد من المستشفيات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك