تستمع الآن

حمو بيكا: «بتعالج وباخد حقنة تمنها 120 ألف جنيه»

الإثنين - ١٧ فبراير ٢٠٢٠

أكد مطرب المهرجانات حمو بيكا أنه يعاني من مرض في جدار المعدة، يكلفه الحصول على حقنة طبية يتجاوز سعرها 120 ألف جنيه.

وقال حمو بيكا، خلال حلوله ضيفا على “المحور”، إنه يعاني من مرض يدعى “كرونز”، موضحا: “عندي مرض يأكل في جدار المعدة، ويسمى كرونز، وباخد خقنة بـ120 ألف جنيه، وفي كل وقت بقول يا رب”.

في سياق آخر، أحالت محكمة جنح الدخيلة بالإسكندرية، قضية محمد محمود مصطفى، الشهير بـ”حمو بيكا”، إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص.

وتم تحديد جلسة 22 فبراير موعداً لمحاكمته، بتهمة سب وقذف الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، داخل مقر نقابة المهن الموسيقية.

كان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، قد شن هجوما عنيفا على أغانى المهرجانات ومطربيها، خاصة بعد حفل “عيد الحب”، الذى أقيم في ستاد القاهرة.

وقال نقيب المهن الموسيقية في بيان صحفي، إنه في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات، والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ”مستمعي الغريزة”، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف.

وأوضح نقيب المهن الموسيقية، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضًا هناك شروطًا عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض على رزيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك