تستمع الآن

حافلات المدارس غرقت.. أمطار غزيرة تتسبب في شلل مروري في شوارع القاهرة

الإثنين - ٢٤ فبراير ٢٠٢٠

شهدت شوارع القاهرة، اليوم الاثنين، شللا مروريا، وارتباكا في عدد من المحاور المرورية، بسبب موجة الطقس السيئ، وسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على الشوارع، يصاحبها رياح باردة وانخفاض في درجات الحرارة.

وعلى الرغم من تكدس السيارات في مختلف المناطق، كانت مدينة الرحاب، والتجمع الخامس الأكثر غرقًا وانتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر أحد رواد موقع “تويتر” مقطع فيديو يرصد واقعة غرق التجمع الخامس، حيث طفت مياه الأمطار على بعض السيارات، ما تسبب في غرق بعضها.

فيما رصد أحد رواد مواقع التواصل، صورا توضح عدم قدرة الصرف الصحي في استيعاب قوة الأمطار، ما تسبب في تجمع المياه في المنطقة لتصل إلى ارتفعات كبيرة بجوار العقارات، بالإضافة إلى حافلات المدارس التي علقت بالطلاب في مياه الأمطار.

https://twitter.com/ttoottaa2020/status/1232013274746695680?s=20

https://twitter.com/maryam_abdo81/status/1231987542146387973?s=20

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت، عن موجة جديدة من عدم استقرار الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار، بدءًا من أمس الأحد، حتى غد الثلاثاء، حيث تسقط الأمطار من متوسطة الشدة إلى غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، تكون رعدية على بعض المناطق وتبلغ ذروتها، اليوم الإثنين، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس ومناطق من سيناء تصل لحد السيول وتكون متوسطة على مناطق من جنوب البلاد.

كما أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات غدا الثلاثاء، على مستوى الجمهورية، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وحتى تتمكن الأجهزة المعنية من التعامل مع كمية الأمطار المتوقع سقوطها.

وكلف رئيس الوزراء بتفعيل غرفة مواجهة الأزمات بمجلس الوزراء، والتواصل على مدار اليوم مع الأجهزة المعنية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة غدا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك