تستمع الآن

تفاصيل جديدة عن أغنية «جميلة».. جانا عمرو دياب شاركت في تلحينها

الأربعاء - ١٩ فبراير ٢٠٢٠

حققت أغنية “جميلة” للفنان عمرو دياب وابنته جنا، نجاحًا كبيرًا منذ طرحها ضمن ألبومه الغنائي الجديد “سهرانين”، والذي طرح قبل عيد الحب.

وشاركت جنا عمرو دياب في الأغنية مع الهضبة في مفاجأة تضمنها ألبوم “سهرانين” الذي طال انتظاره، حيث كشف الشاعر شادي نور والملحن بلال سرور تفاصيل جديدة عن الأغنية.

وقال الشاعر شادي نور، إن كلمات أغنية “جميلة” بسيطة، موضحا: “هي ليست أغنية كلامية لكن حدث بها مجهود جبار”، وذلك في تصريحه لـ”ET بالعربي”.

وتابع شادي نور: “عمرو دياب حلم لأي فنان، وتلقيت الخبر من بلال سرور الذي أعلن تسجيل عمرو دياب لأغنية جميلة، ومكنش في حساباتي نهائيًا ولم أكن متوقعا لأن الألبوم قد أوشك على الانتهاء من التسجيل”.

وأكمل: “دياب أجرى عدة تعديلات على الكلمات، لأنه دائمًا ما يمتلك الأفضل وبدأنا في تجربة العديد من الأشكال التي تطرح دائمًا”.

فيما قال الملحن بلال سرور، إن بدايه تعاونه مع عمرو دياب كان من خلال الشاعر صابر كمال، موضحا: “أرسل له أغنية من تلحيني ثم سألي عليّ الهضبة، قبل أن أرسل له أكثر من أغنية لكنه اختار (جميلة)”.

وأوضح بلال سرور: “استمرينا فترة قاربت الأسبوعين لتجربة العديد من التعديلات على اللحن أو الكلمات، وبالفعل استقرينا على هذه التعديلات، مع لمسة من عمرو دياب”.

وعن رأيه في التعديلات على ألحانه، أوضح: “أنا مش ضد التعديل وطول الوقت قبل ما الأغنية تنزل لو عندنا تعديل بنعمله”.

وكشف سرور عن كواليس جديدة من أغنية “جميلة”، قائلا: “فوجئت عن سماع الأغنية ووجدت جنا، وهي فنانة جيدة وطريقة نطق اللغة الإنجليزية مميز، وأضافت للأغنية”.

وأضاف: “جنا كتبت كلمات الجزء الخاص بها وشاركت في اللحن، وسعدت بالجزء الخاص بها، ولست ضد أن يكتب على الأغنية أنها من ألحان بلال سرور وجنا عمرو دياب”.

كان الفنان عمرو دياب، قد طرح ألبومه الغنائي الجديد “سهران”، قبل ساعات من “عيد الحب”، وهو الألبوم الذي طال انتظاره من قبل عدد كبير من متابعيه، حيث ضم الألبوم الجديد 14 أغنية.

وتضمن ألبوم سهران لـ عمرو دياب، مفاجأة أخرى وهو تعاونه مع ابنته جانا في دويتو، حمل اسم “جميلة”، من كلمات شادي نور وألحان بلال سرور.

يذكر أن الهضبة تعاون في “سهرانين” مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين أبرزهم: أيمن بهجت قمر، وتامر حسين، وصابر كمال، وعمرو مصطفى، وعزيز الشافعي، ومحمد يحيى، وطارق مدكور، وأسامة الهندي، ونادر حمدي.

عمرو دياب بوستر ألبوم سهران


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك