تستمع الآن

اختيار وزيرة مصرية ضمن مستشاري منظمة الصحة العالمية لمواجهة «كورونا»

الأحد - ٢٣ فبراير ٢٠٢٠

أعلنت منظمة الصحة العالمية تشكيل فريق استشاري مكون من 6 أطباء ومتخصصين، لمتابعة مجريات مواجهة فيروس كورونا المستجد COVID19.

وتأتي في صدارة الفريق، د. مها الرباط، وزير الصحة المصرية الأسبق، إلى جانب د. ديفيد نابارو، د. جون كينجاسونج، د. ميرتا روزس، د. شن يونج سو، د. سامبا سو.

https://twitter.com/WHO/status/1230875113610006528

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، عبر تغريدة على «تويتر» أن الفريق سيقوم بدور استشاري على المستوى الاستراتيجي والسياسي.

وتولّت مها الرباط حقيبة الصحة والسكان في حكومة د. حازم الببلاوي، وهي أستاذة الطب الوقائي ورئيسة قسم الصحة العامة بكلية طب قصر العيني، وعملت «الرباط» مع المعونة الأمريكية لسنوات في مجال خصخصة الخدمات الصحية.

وتوفيت طبيبة بفيروس كورونا المستجد، في مستشفى مدينة ووهان الصينية، بحسب CNN وذلك بعد وفاة طبيب بالفيروس مؤخرًا، بعد حالة من الغضب انتابت الصين بعد وفاة الطبيب الأول والذي أنذر بخطورة المرض وقت اكتشافه، لكنه تعرض للتوبيخ.

كما أعلنت كوريا الجنوبية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، قد ارتفع إلى أكثر من ضعفين في يوم واحد، بحسب BBC، حيث تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة الأحد 550 حالة، بزيادة 100 حالة عن السبت، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى أربعة، وقال نائب وزير الصحة، كيم جانج ليب، إن انتشار المرض دخل مرحلة جديدة خطيرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك