تستمع الآن

بعد قتله شخص بسيارته.. أصالة تُنقذ ابنها من السجن بمليون جنيه

الإثنين - ٠٣ فبراير ٢٠٢٠

انتهت أزمة نجل الفنانة أصالة بعد تصدرها الأخبار الأيام الماضية على إثر القبض عليه بتهمة القتل الخطأ.

ودهس خالد أيمن الذهبي، ابن الفنانة أصالة، أحد المارة بدائرة قسم التجمّع وفر هاربًا، ما أدّى إلى قتل المجني عليه، فيما عاد «خالد» بعدها لتسليم نفسه إلى الشرطة.

ووافق أهل المجني عليه على التصالح، وقاموا بالتنازل عن القضية، وقررت محكمة جنح القاهرة الجديدة بانقضاء الدعوى الجنائية بعد تصالح الطرفين.

وقال شاكر محمد عبد الهادي، والد المجني عليه «هاني»، في تصريحات صحفية إنه تنازل بالصلح عن القضية رقم 12717 لسنة 2019 الخاصة بقيام خالد أيمن الذهبي، نجل الفنانة أصالة، المتهم بقتل ابنه إثر صدمه بسيارته، وذلك مقابل مبلغ مليون جنيه مصري.

أصالة

عقوبة القتل الخطأ

وتنص المادة 238 من قانون العقوبات على أن: كل من تسبب خطأ فى موت شخص أخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى العقوبتين، وفي حالة ارتفاع عدد الضحايا وتجازوهم 3 أشخاص، يكشف والخبير القانونى عن ارتفاع العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وإذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيًما بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرا أو مخدرا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك، وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من 3 أشخاص، فإذا توافر ظرف أخر من الظروف والواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنين.

فادي نصر

ولا تكف أصالة عن تصدر عناوين الأخبار كل يومين، إذ انتشرت شائعات قبل أيام عن ارتباطها بطبيب التجميل فادي نصر بعد انفصالها عن المخرج طارق العريان.

أصالة

ونفت الإعلامية بوسي شلبي تلك الشائعات مؤكدة أن فادي نصر هو طبيب تجميل معروف، تتردد عليه الفنانة أصالة قبل حفلاتها للخضوع لجلسات تجميلية، مثل باقي النجوم من المتعاملين معه.

وأعلنت الفنانة أصالة، انفصالها عن زوجها المخرج طارق العريان بعد زواج استمر سنوات، بعد أشهر من النفي من قبل الطرفين.

طارق العريان

ونشرت أصالة عبر صفحتها الرسمية على «انستجرام»، صورة مع زوجها طارق العريان، وعلقت عليها: «بمنتهى الأسف والحزن أُعلن إنفصالي نهائيّاً عنّ والد أبنائي آدم وعلي».

أصالة

ورفضت أصالة، الكشف عن تفاصيل الانفصال عن طارق العريان، مؤكدة: «أتمنّى على الجميع عدم الدّخول في التّفاصيل، حرصاً على مشاعري الّتي هلكت ومشاعر أولادي».

وعلق المخرج طارق العريان على قرار انفصاله عن الفنانة أصالة نصري، عبر حسابه على إنستجرام، حيث نشر صورة له برفقتها، وعلق كاتبا: «للأسف وصلنا للنهاية في هذا الفصل، سأظل أحب وأحترم هذه الروح الجميلة للأبد.. أم أولادي أصالة».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك