تستمع الآن

بعد حبسه 30 سنة في تهريب آثار.. 8 معلومات عن الفنان بطرس غالي

الأحد - ١٦ فبراير ٢٠٢٠

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، الستار على قضية تهريب الآثار إلى أوروبا، والتي كان متهمًا فيها الفنان بطرس غالي، حيث أصدرت حكمًا بالسجن المشدد 30 سنة عليه، بتهمة تهريب الآثار.

وقررت محكمة جنايات القاهرة معاقبة غالي وآخرين بالسجن 30 سنة ودفع غرامة خمسة ملايين جنيه، في قضية سميت بـ”الحاوية الدبلوماسية”.

جاء قرار المحكمة بعد ضبط السلطات في ميناء “ساليرنو” الإيطالي، حاوية دبلوماسية إيطالية قادمة من ميناء الإسكندرية تحتوي على 21 ألف و855 قطعة أثرية، تنتمي جميعها للحضارة المصرية بعصورها التاريخية المتعاقبة.

وتبين أن المتهمين شحنوا الآثار التى أحضرها لهم بطرس غالي، بالاشتراك مع متهمين آخرين، وتم شحنها باسم قنصل إيطاليا السابق، وبناءً عليه لم تخضع الشحنة للتفتيش لما يتمتع له القنصل من حصانة دبلوماسية.

وفيما يلي معلومات عن الفنان بطرس غالي:

1- شقيق يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

2- شارك في دبلجة الكثير من أفلام الرسوم المتحركة، بينها Finding Nemo، وفيلم Ratatouill.

3- بدأ حياته الفنية من خلال سيت كوم “أحمد اتجوز منى” مع الفنان أحمد فلوكس وإنجي المقدم.

4- أول فيلم سينمائى شارك به هو “سرقات صيفية”.

5- شارك في عدة أعمال فنية، من أشهرها: فرح ليلى، تيمور وشفيقة، وحارة اليهود، وليالي أوجيني، وفرقة ناجي عطا الله، وعوالم خفية، ودوران شبرا، وسمير وشهير وبهير، وبلاش تبوسني.

6- آخر ظهور فني له كان مسلسل “الواد سيد الشحات” مع الفنان أحمد فهمي والفنانة هنا الزاهد.

7- شارك أيضًا في مسلسل “علامة استفهام” مع الفنان محمد رجب، خلال شهر رمضان الماضي.

8- عقب القبض عليه تم تفتيش منزل بطرس رؤوف غالي من لجنة خبراء الآثار المشكلة بقرار من النيابة وعثر على قطع أثرية ذات قيمة تاريخية وتنتمي للحضارات المصرية المتعاقبة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك