تستمع الآن

بعد انتشاره في أكثر من 30 بلدا.. ارتفاع حصيلة وفيات «فيروس كورونا» بالعالم إلى 2468

الأحد - ٢٣ فبراير ٢٠٢٠

اتسعت رقعة المصابين والضحايا بـ”فيروس كورونا” المستجد، والذي أطلق عليه مؤخرا «كوفيد – 19»، والذي ظهر في مدينة ووهان الصينية، إذ ارتفعت حصيلة وفيات الفيروس حول العالم إلى 2468 وإصابة أكثر من 78 ألفا، بعد اتساع رقعة انتشاره الفيروس في أكثر من 30 بلدا.

وحسب البيان الصادر عن اللجنة الوطنية للصحة في الصين، فإن أعداد الوفيات ارتفعت في البلاد منذ ظهور الفيروس حتى الآن إلى 2445 وحالات الإصابة المؤكدة إلى 77041.

وعن الحالات التي توفت، يوم السبت، والتي وصلت لـ97، فإنها كانت في هوبي بوسط الصين، وحالة وفاة في مقاطعة قوانجدونج بجنوبى البلاد، فيما تم تسجيل 882 حالة مشتبه فى إصابتها بالفيروس.

وأشارت لجنة الصحة في الصين، إلى أن المسئولين عن مكافحة كورونا في الصين، تابعوا أكثر من 600 ألف شخصًا كانوا على علاقة بالمرضى الذين تأكد إصابتهم بالفيروس.

وتابعت اللجنة، في البيان الصادر لها امس السبت، أنه تم خضوع هؤلاء الأشخاص للحجر للتأكد من سلامتهم، مشيرين إلى أن هناك 100 ألف ما يزالون تحت الملاحظة الطبية.

وتابعت اللجنة أنه تم تعقب 628517 شخصا كانوا على اتصالات وثيقة مع مرضى مصابين بينهم 106089 ما يزالون تحت الملاحظة الطبية.

وكانت الصين، أعلنت أمس السبت، عن إصابة 69 حالة إصابة بينها حالات وفيات جاء توزيعهم كالتالي: “حالتا وفاة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و10 حالات إصابة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و 26 حالة إصابة في مقاطعة تايوان بينها حالة وفاة واحدة”.

وأشارت الصحة الصينية، إلى أنه تما مغادرة 11 مريضًا في هونج كونج، وذلك بعد معافتهم من المرض، و6 آخرون في ماكاو، واثنان أخرون في تايوان.

إيران

كما أفادت وسائل إعلام إيرانية بارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد في إيران إلى 24 حالة وفاة، وذلك حسبما أوردته فضائية «الحدث»، في خبر عاجل لها، مساء اليوم الأحد.

بريطانيا

كما ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في بريطانيا إلى 13، وذلك بعد ثبوت إصابة 4 حالات جديدة كانوا على متن باخرة سياحية في اليابان.

إيطاليا

في غضون ذلك، أعلنت السلطات الإيطالية أن امرأة مصابة بالسرطان وفيروس كورونا المستجد توفيت في إيطاليا، مما يرفع عدد الوفيات إلى ثلاثة، لتكون البلد الأكثر تأثرا بالوباء في أوروبا.

ويوجد في إيطاليا أكبر عدد من حالات الإصابة بالفيروس الجديد في أوروبا، الذي بلغ 130 حالة.

كوريا الجنوبية

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت رفع حالة التأهب إلى أعلى مستوياتها بعد تسجيل عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المميت.

وسجلت 169 إصابة جديدة مؤخرا، وبلغ مجموع الإصابات التي سجلت حتى الآن 602 إصابة، وسجلت حالتا وفاة جديدتان رفعتا عدد الوفيات إلى أربعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك