تستمع الآن

بدء إجلاء المصريين العالقين في «ووهان» الصينية.. و14 يومًا حجر صحي فور عودتهم

الأحد - ٠٢ فبراير ٢٠٢٠

بدأت إجراءات نقل المصريين الموجودين في مدينة «ووهان» الصينية، من أماكن إقامتهم تمهيدًا لعودتهم إلى مصر مرة أخرى، بعد تفشي فيروس «كورونا» والذي انطلق من المدينة الواقعة شرق الصين.

ما يقرب من 345 طالب مصري وأسرهم بدأ إجلاؤهم في أتوبيسات خاصة إلى مطار «ووهان» استعدادًا لنقلهم إلى مصر، بحسب موقع «اليوم السابع»، وذلك بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب منهم، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم.

المصريين في «ووهان» تم نقلهم تحت إجراءات وقائية مشددة من خلال توفير الكمامات وقفازات للأيدي والمطهرات للوقاية خوفًا من انتقال العدوى إليهم فى طريقهم للمطار وحتى عودتهم إلى أرض مصر.

المصدر: اليوم السابع

ومن المقرر وصولهم فى الساعات الأولى من يوم غد الاثنين، حيث يقضوا مدة 14 يومًا في الحجر الصحى المخصص لهم بمستشفي النجيله بمدينة مرسى مطروح تحت الرعاية الطبية خشية أن يكون أحدهم مصابًا بعدوى فيروس كورونا.

وأقلعت طائرة خاصة من طراز إير باص A330/200 التابعة لشركة سياف إحدى شركات وزارة الطيران المدنى، إلى مدينة ووهان الصينية وتسع لعدد297 راكباً، لنقل المواطنين المصريين الراغبين فى العودة إلى مصر .

والتقي الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، الركب الطائر والفريق الطبى التابع لوزارة الصحة المرافق للطائرة واطمئن على تجهيزات الطائرة وتزويدها بكافة المستلزمات والمعدات الطبية الوقائية حيث تم تدريب أطقم الضيافة الجوية على كيفية التعامل مع الركاب وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة منذ صعود الراكب على الطائرة وحتى وصوله إلى أرض الوطن لضمان تحقيق أعلى مستويات ومعايير السلامة الصحية الوقائية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن معظم البلدان ستكون مجهزة بكواشف فيروس كورونا خلال الأسبوع الجاري، مؤكدة التنسيق مع مصر لتأمين كواشف للفيروس وتسليمها للسلطات المختصة خلال ساعتين، وقالت منظمة الصحة العالمية فى مؤتمر صحفى بالقاهرة اليوم الأحد، إنه يوجد فى المنطقة والعالم مختبرات متخصصة لتحديد الفيروس والحالات المصابة.

وعن الحصر الأخير لعدد المصابين بفيروس كورونا الجديد حول العالم، قالت إن عدد الحالات المؤكدة وصلت إلى 11953 أغلبها في الصين، فضلا عن وجود 6 أفراد 4 منهم من أسرة واحدة فى الإمارات العربية المتحدة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أن فاشية فيروس كورونا المستجد يمثل «طارئة صحة عمومية ويثير قلقاً دولياً».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك