تستمع الآن

بالتهام «البرجر».. احتفال هادئ ورومانسي لنجم «الجوكر» مع صديقته بعد تتويجه بالأوسكار

الإثنين - ١٠ فبراير ٢٠٢٠

خطف النجم خواكين فينيكس، الأضواء بعد احتفاله بفوزه بجائزة أوسكار 2020 عن فيلمه “الجوكر”، مع صديقته الممثلة روني مارا، حيث اكتفى بالجلوس على السلم، وبينهما الجائزة، وتناولا البرجر.

 وتداول رواد مواقع التواصل الصورة، معبرين عن إعجابهم الكبير بها لما تحمله من عفوية بعيدا عن الاحتفالات الصاخبة والمبهرة كما المعتاد.

وألقى فينيكس خطابا وصف بـ”الملهم” عقب تتويجه بالجائزة، تحدث فيه عن نفسه ومسيرته، إضافة إلى بعض القضايا الإنسانية.

وفاز فينيكس بجائزة أوسكار لأفضل ممثل، عن دوره الاستثنائي في فيلم “الجوكر”، وهي الجائزة الثانية لهذه الشخصية خلال 11 عاما.

وفي كلمته أمام الجمهور، قال النجم الأمريكي، البالغ من العمر 45 عاما: “لا أشعر بأي تفوق على زملائي المرشحين في هذه القاعة، لأننا نشترك جميعا في نفس الحب”.

وأضاف: “أعتقد أن أعظم هدية قدمت لي ولكثير من الناس في مجالنا هذا، هي فرصة استخدام أصواتنا للحديث عن من لا صوت لهم.. لطالما فكرت في المشاكل المحزنة التي نواجهها بشكل جماعي”.

وتابع: “نعمل في المجال الفني لسبب واحد رغم اختلاف الطرق والوسائل، فسواء عالجنا مشاكل مثل عدم المساواة أو العنصرية أو حقوق الإنسان أو حقوق السكان الأصليين أو حقوق الحيوان، فإن هدفنا الرئيس هو مكافحة الظلم”.

وأردف: “نحن نحارب أي اعتقاد يقول إن إمة واحدة أو شعبا واحدا أو جنسا واحدا له الحق في السيطرة على الآخر والتحكم فيه”.

وأعطى خواكين مثالا عن ما يحدث في العالم بالقول: “ننهب الموارد من عالمنا الطبيعي من دون حق.. نشعر بأننا مؤهلين لتلقيح بقرة بشكل اصطناعي، ثم بعد ذلك نسرق عجلها، رغم صرخات الألم، التي لا تخطئها العين.. ثم نأخذ حليبها لوضعه في قهوتنا”.

وخصص نجم “الجوكر” الجزء الأخير من كلمته للحديث عن نفسه، حيث أبرز أنه كان “وغدا وأنانيا” في بعض الأوقات من حياته.

وشدد: “كنت وغدا في حياتي. كنت أنانيا، قاسيا في أوقات ويصعب العمل معي، وأنا سعيد لأن كثيرين في هذه القاعة أعطوني فرصة ثانية.. لا يجب أن نلغي بعضنا البعض بسبب أخطائنا الماضية، قوتنا في مساعدة بعضنا البعض على النمو والتطور”.

فيلم الـ Joker سبق له العرض فى عدد من المهرجانات العالمية منها مهرجان فينسيا وتورونتو ونيويورك وهامبورج، وزيورخ.

 وضم عددًا هائلاً من أهم وأشهر نجوم هوليوود، أبرزهم خواكين فينيكس، روبيرت دى نيرو وزازى بيتز ومارك مارون وبيل كامب وبراين كالين وغيرهم، فيلم جوكر Joker مصنف عمل للكبار فقط، حيث يحتوى على الكثير من مشاهد العنف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك