تستمع الآن

«الطيران»: عودة المصريين من الصين.. ومنع سفر راكبين للاشتباه بإصابتهما

الإثنين - ٠٣ فبراير ٢٠٢٠

أكد وزير الطيران الطيار محمد المنار، وجود تنسيق كامل مع وزارة الصحة لاستقبال المصريين القادمين من الصين، بعد انتشار فيروس كورونا في مدينة ووهان بشكل خاص والصين بشكل عام.

وأشار وزير الطيران خلال مداخلة هاتفية على “Extra News”، إلى أنه تم تدريب طاقم الطائرة المصرية الخاصة بعودة المصريين من الصين للتعامل طبيًا مع الركاب.

وأوضح أن الطائرة التي سافرت إلى الصين لإجلاء المصريين الراغبين في العودة، سيتم عزلهم مع الطيارين وطاقم الضيافة لمدة 14 يومًا في المستشفى المخصصة لذلك.

طاقم الطائرة المصرية المسافر للصين

وكشف وزير الطيران، عن رفض السلطات في الصين صعود راكبين مصريين إلى الطائرة العائدة إلى مصر بسبب ارتفاع في درجات الحرارة، حيث اشتبهت فيهما ورفضت صعودهما على متن الطائرة.

وأكمل: “الراكبين استمرا في الصين، وقد يكون ارتفاع درجات الحرارة لديهما دور برد عادي لكن لمزيد من الاحتياط قررت السلطات الصينية عدم صعودهم الطائرة”.

وأضاف الوزير: “تم تجهيز مكان للإقامة للمصريين العائدين من الصين بكافة الوسائل الترفيهية والطعام والشراب وجميع وسائل الراحة”.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت من قليل، إرسال 10 أطنان من المستلزمات الوقائية كهدية مصرية إلى الشعب الصيني بسبب فيروس كورونا، حيث أرسلت ضمن الطائرة التي أقلت المصريين القادمين من ووهان الصينية.

وأشارت وزارة الصحة في بيان إلى أن المستلزمات الوقائية جاءت لدعم الشعب الصيني، في إطار إطار عمق وترابط العلاقات وتعزيز سبل التعاون بين البلدين لمواجهة فيروس الكورونا المستجد.

فيروس كورونا
المستلزمات الوقائية


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك