تستمع الآن

الطيار الموقوف يقدم بلاغًا لـ«النائب العام» ضد محمد رمضان

الثلاثاء - ١٨ فبراير ٢٠٢٠

تقدم الطيار أشرف أبو اليسر الموقوف عن الخدمة مؤخرًا، ببلاغ إلى النائب العام ضد الفنان محمد رمضان حيث اتهمه بنشر فيديوهات على “الإنترنت” تمس سمعته وشرفه.

وحمل البلاغ رقم 10053 عرائض النائب العام، وتضمن أن محمد رمضان نشر فيديوهات مستغلا شبكة الإنترنت بطريقة تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر.

وتابع: “محمد رمضان ادعى عليّ بمطالبتي بمبلغ 9 مليون ونصف، والاستهزاء بي في أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى”.

كانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قد أجلت الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامي مجدي حلمي وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، ضد الفنان محمد رمضان والتي يطالب فيها بتعويض موكله بمبلغ 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، جراء قيام رمضان بنشر صور له داخل قمرة الطائرة التي يقودها أبو اليسر.

وعرضه ذلك لوقف مزاولة المهنة مدى الحياة، لجلسة الأربعاء 26 فبراير لحضور محمد رمضان أو من يمثله قانونًا.

محمد رمضان خلال قيادة الطائرة

يذكر أن أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد الفنان محمد رمضان، والطيار أشرف أبو اليسر، والذي قيد برقم 8847 لسنة 2020 عرائض النائب العام والذي تضمن قيام الفنان محمد رمضان بانتهاج سلوكا من شأنه الإضرار بوسائل الانتقال والملاحة الجوية، وتعريض سلامة الطيران للخطر، وذلك من خلال قيامه بقياد طائرة دون الحصول على شهادات تؤهله لذلك، ومزاولة نشاطًا من أنشطة الطيران المدنى دون الحصول على ترخيص من وزير الطيران المدني.

واتهم البلاغ قائد الطائرة بأنه اشترك مع الفنان محمد رمضان، عن طريق التحريض والمساعدة، بأن سهل له القيام بالجرائم محل المبينة سلفا بالمخالفة لواجبات وظيفته، بالمخالفة لنصوص المواد 169 و172 و173من قانون الطيران المدنى رقم 28 لسنة 1981 المعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2010.

كانت هيئة الطيران المدني قد وقعت عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك