تستمع الآن

الصحة: 10 أطنان من المستلزمات الوقائية هدية لـ«الشعب الصيني»

الإثنين - ٠٣ فبراير ٢٠٢٠

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إرسال 10 أطنان من المستلزمات الوقائية كهدية مصرية إلى الشعب الصيني بسبب فيروس كورونا، حيث أرسلت ضمن الطائرة التي أقلت المصريين القادمين من ووهان الصينية.

وأشارت وزارة الصحة في بيان إلى أن المستلزمات الوقائية جاءت لدعم الشعب الصيني، في إطار إطار عمق وترابط العلاقات وتعزيز سبل التعاون بين البلدين لمواجهة فيروس الكورونا المستجد.

فيما قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الدعم يشمل المستلزمات الوقائية التي يحتاجها أي مواطن لاتباع الإجراءات الوقائية مثل “الماسكات والمطهرات الكحولية”.

ونوه بأن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، وجهت بإرسال تلك الشحنة دعمًا من مصر للشعب الصيني لمساعدة المواطنين الصينين في الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد ncov الذي اجتاح البلاد.

في ذات السياق، أكد مجاهد توافر مخزون استراتيجي كاف من المستلزمات الطبية والوقائية اللازمة لخطة التأمين الطبي للتصدي لفيروس الكورونا ومنع دخوله البلاد.

كانت مصر قد بدأت إجراءات نقل المصريين الموجودين في مدينة “ووهان” الصينية، من أماكن إقامتهم تمهيدًا لعودتهم إلى مصر مرة أخرى، بعد تفشي فيروس “كورونا” والذي انطلق من المدينة الواقعة شرق الصين.

المصريون في ووهان تم نقلهم تحت إجراءات وقائية مشددة من خلال توفير الكمامات وقفازات للأيدي والمطهرات للوقاية خوفًا من انتقال العدوى إليهم فى طريقهم للمطار وحتى عودتهم إلى أرض مصر.

وأقلعت طائرة خاصة من طراز إير باص A330/200 التابعة لشركة سياف إحدى شركات وزارة الطيران المدنى، إلى مدينة ووهان الصينية وتسع لـ 297 راكباً، لنقل المواطنين المصريين الراغبين فى العودة إلى مصر .


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك