تستمع الآن

«الصحة» عن الاشتباه بـ«كورونا» في «حميات طنطا»: مصري قادم من السعودية ولم يتم عزله

الأحد - ٠٩ فبراير ٢٠٢٠

أوضحت وزارة الصحة تفاصيل حالة الشاب القادم من السعودية والمتداول عنه أخبار باشتباه إصابته بفيروس كورونا، بمستشفى حميات طنطا.

وأكد د. خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إن الشاب الموجود في «حميات طنطا» لم يتم عزله وهو مصاب باشتباه «نزلة برد».

وأوضح «مجاهد» في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو اديب في برنامج «الحكاية»، إننا ليس لدينا رفاهية إخفاء إصابة أي حالة مشيرًا إلى المتابعة اليومية لمستجدات الفيروس في مصر وعلى مستوى العالم، مع منظمة الصحة العالمية، حيث ترسل وزارة الصحة تقريرها يوميًا إلى المنظمة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أنه تم الاشتباه في بعض الحالات مؤخرًا لكن بعد إجراء التحاليل المطلوبة ثبت عدم إصابتهم بـ«كورونا»، مشيرًا إلى تحليل PCR الكاشف للأنشطة الفيروسية والذي يتم إجرائه على الحالات المشتبه بها.

كما نفى الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة في الغربية، وجود أية حالات مصابة في المحافظة، موضحًا أن الحالة تم تشخيصها قبل ظهور فيروس «كورونا» في الصين، وأن أعراضها ليس لها علاقة بالفيروس المستجد.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن هناك غرفة إدارة أزمات منعقدة على مدار 24 ساعة وتصدر بيانات رسمية على مدار الساعة بمتابعة الإجراءات الوقائية الاحترازية وخطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة للتصدي لفيروس كورونا المستجد ومنع دخوله البلاد.

وشددت الوزارة على وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة تحري الدقة الشديدة في نشر الأخبار والرجوع للمصادر الرسمية قبل تداول أي أخبار تثير القلق والفزع لدى المواطنين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك