تستمع الآن

«الصحة العالمية» تحذر من 10 خرافات للوقاية من «فيروس كورونا»

الإثنين - ١٧ فبراير ٢٠٢٠

حذرت منظمة الصحة العالمية من وجود بعض الخرافات التي انتشرت في الأونة الأخيرة بأنها قد تكون فعالة ضد “فيروس كورونا”، مثل ضرورة استخدام  مجففات اليد ومصابيح الأشعة فوق البنفسجية.

وانتشر عدد من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بأن استخدام الهواء الساخن لمجففات اليد لمدة 30 ثانية يمكن أن يقتل أي فيروسات على اليد.

وأوضحت المنظمة العالمية، 10 من أكبر الخرافات التي لاقت انتشارًا حول العالم، وتأثيرها على الفيروسات، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل”.

1- مجففات اليد لا تقتل فيروس كورونا.

2- الإصابة بالكورونا لا ترتبط بفئة عمرية محددة، ولكن يبدو أن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية، مثل الربو والسكري وأمراض القلب، أكثر عرضة للفيروس.

3- أكل الثوم لكنه صحي بشكل عام، لأنه يحتوي على بعض المضادات للبكتيريا.

4- زيت السمسم لا يمنع “كورونا” من دخول الجسم.

5- الماسحات الضوئية التي تستخدم في المطارات للكشف المبكر عن الأمراض، لا يمكنها كشف الفيروس، لأن المرض تظهر أعراضه خلال يومين إلى 14 يومًا.

6- تلقي الطرود الصينية، لا يمكنها نقل الفيروسات لأنها لا تعيش لفترات طويلة عليها.

7- الفيروس لا ينتقل من خلال الحيوانات الأليفة، حتى الآن لا يوجد دليل على ذلك.

8- لقاحات الالتهاب الرئوي لا تحمي من الإصابة بالفيروسات.

9- الاستنشاق بالماء المالح، لن يحميك من الإصابة بالفيروس.

10- رش الكحول أو الكلور على الجسم، لكن هناك بعض المطهرات القوية التي يمكنها قتل الفيروسات من على الأسطح، إلا أنها لا تستخدم على الجلد لخطورتها.

وأكدت منظمة الصحة العالمية ضرورة الحفاظ على اليد نظيفة دائمًا، وغسلها بالماء والصابون، وتطيرها بالكحول بشكل دائم، بعد ملامسة الأسطح أو الحيوانات.

وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بكورونا 58182 حالة بنهاية أمس الأحد فضلا عن 1696 حالة وفاة في الصين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك