تستمع الآن

«السياحة والآثار»: حجز تذاكر المتاحف والمواقع الأثرية عبر الهواتف الذكية

الإثنين - ١٠ فبراير ٢٠٢٠

بدأت وزارة السياحة والآثار في استغلال التحول الرقمي والتكنولوجيا، بهدف الترويج السياحي، حيث تبدأ خلال الفترة المقبلة في إطلاق عدد من التطبيقات عبر الهواتف الذكية للاستفادة من الرواج السياحي.

وتهدف الإجراءات الجديدة من وزارة السياحة والآثار، إلى التيسير وإتاحة الفرصة للزوار الأجانب في حجز تذاكر زيارة المواقع الأثرية والمتاحف، وفقا لموقع “اليوم السابع”، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الاثنين، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

وتعمل وزارة السياحة والآثار على استغلال التحول الرقمى في الترويج السياحي، وإطلاق عدد من التطبيقات عبر الهاتف الذكي لخدمة السياحة الثقافية مصر، والتيسير على الزوار الأجانب في حجز تذاكر المواقع الأثرية والمتاحف.

وتشمل خطة وزارة السياحة والآثار 8 خطوات، هم:

1- استخدام التحول الرقمي في تحصيل إيرادات وزارة السياحة والآثار، مما يتيح خدمة الحجز الإلكتروني لتذاكر المتاحف والمواقع الأثرية، عن طريق استخدام شبكة الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول.

2- فتح منفذ بيع فرعي للتذاكر المجمعة للمواقع والمتاحف الأثرية بمتحف آثار الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، والمزمع افتتاحه خلال الأسابيع القادمة.

3- تطوير الخدمات السياحية بالمواقع الأثرية في الأقصر وتنفيذ مشروع الهوية البصرية في معابد الأقصر والكرنك.

4- بيع المستنسخات والكتب الأثرية والسياحية من خلال تلك التطبيقات الحديثة.

5- تحديث موقع وزارة السياحة والآثار على شبكة الإنترنت لجعله أكثر جاذبية وللترويج لجميع المقاصد السياحية.

6- استخدام التقنيات الحديثة للترويج السياحي لمصر في المحافل والمعارض الدولية السياحية والأثرية مثل استخدام تقنية الهولوجرام.

7- زيادة عدد المناطق والمواقع الأثرية والشاطئية التى يمكن أن يزورها المتصفح افتراضيا على الموقع الإلكتروني.

8 – تطوير الخدمات المقدمة للسائحين خاصة فيما يتعلق بإتاحة كل خدمات الاتصالات بأعلى سرعة وأحسن جودة ممكنة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك