تستمع الآن

«السكة الحديد» تغرم مواطنًا 500 جنيه لاصطحابه حمارًا داخل قطار

الأحد - ٠٩ فبراير ٢٠٢٠

أثارت صور ومقاطع فيديو حالة من السخرية بعد أن تداولها عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ويظهر فيها حمار يستقل قطار ركاب متجه من الأقصر إلى مركز نجع حمادي.

وقال مصدر بهيئة السكك الحديدية أن الهيئة بمحافظة الأقصر غرمت مزارعًا مبلغ 500 جنيه لاصطحابه حمارا خاصًا به داخل القطار رقم 748 ركاب القادم من محطة نجع حمادي متجهاً إلى محافظة  الأقصر بعد استقلاله من محطة أبنود التابعة لمركز قنا بعد أن اشتراه من سوق السبت بالقرية، بحسب موقع «اليوم السابع»، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

وأضاف المصدر أن الكمسرى لم يشاهد صاحب الحمار وهو يستقل القطار من المحطة التى لايوجد بها خدمات أمنية، خاصة أنها محطة فى قرية ولا تقف بها غير قطارات الركاب، وعند وصوله للعربة شاهد الحمار، وحاول إنزاله في محطة قوص لكن مالك الحمار هدد بالانتحار وإلقاء نفسه من القطار.

وأكد المصدر أن الكمسري قرر إخطار محطة الأقصر الرئيسة لإنزال الراكب والحمار الذى أشتراه من أحد أسواق محافظة قنا، وتحرير محضر بالواقعة ، وتوقيع الغرامة المقررة فى حالة اصطحاب حيوانات أو طيور بقطارات الركاب.

والتقط الركاب صورة الحمار بعدما ربطه صاحبه فى أحد الأعمدة الحديدية داخل عربة القطار، مستنكرين انعدام الرقابة على قطارات الركاب والتغافل عن اصطحاب الحيوانات وسط الركاب دون تطبيق الغرامات المقررة، وأن أى شخص يستطيع نقل ممنوعات من محطات قطارات الركاب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك