تستمع الآن

السعودية تعلق الدخول إلى أراضيها لأداء العمرة مؤقتًا

الخميس - ٢٧ فبراير ٢٠٢٠

اتخذت المملكة العربية السعودية، عدة إجراءات هدفها منع انتشار فيروس “كورونا الجديد”، مشددة على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة من خلال الجهات الصحية المختصة.

وأشارت السعودية في بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية، إلى أن المللكة اتخذت إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس “كورونا”، وسلامة وتوفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا.

كما نوهت بتعليق الدخول إلى السعودية بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد “19-COVID” منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

وأهابت وزارة الخارجية السعودية، بالمواطنين عدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشاراً لفيروس كورونا الجديد “19-COVID”، مؤكدة أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

يذكر أن السعودية، تشهد سفر أعدادًا كبيرة من المعتمرين الراغبين في أداء مناسك العمرة، خلال شهر رمضان، الذي متوقع أن يبدأ في 24 أبريل.

كانت الصين أول دولة انتشر بها فيروس كورونا، قد أعلنت حتى أمس وفاة 2744 حالة من المصابين بالمرض، حيث توفي منهم 29 شخصًا خلال 24 ساعة فقط.

كما ظهرت إصابات في عدة دول عربية، كان من بينها الكويت، والعراق، والبحرين، والسودان، والإمارات، بالإضافة إلى عدة دولة أوروبية من بينها إيطاليا، وألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، بجانب أمريكا، ودولة آسيوية أخرى بينهم: تايوان، والفلبين، وتايلاند، وكوريا الجنوبية، وفيتنام.

وانتشر فيروس كورونا بنسبة كبيرة جدًا في إيران في وقت قصير، حيث سجلت إيران حتى الآن 800 إصابة بالمرض، منهم 8 وفيات حتى الآن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك