تستمع الآن

«الداخلية» تطالب مالكي السيارات بالتوجه إلى إدارات المرور

الأربعاء - ٠٥ فبراير ٢٠٢٠

طالبت وزارة الداخلية، المواطنين من مالكي السيارات بجميع أنواعها، بالتوجه بالمركبة إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة الداخلية في بيان إلى أن مالكي السيارات سيتوجهون إلى إدارات المرور المختصة من أجل تركيب الملصق الإلكتروني دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد الترخيص، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

كما أهابت الوزارة، بالمواطنين من مالكي السيارات والتي تحمل لوحات معدنية قديمة “أرقام فقط” بالتوجه إلى إدارة المرور المختصة لاستبدالها باللوحات المعدنية المؤمنة “حروف وأرقام” وذلك في محافظات: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، ومرسى مطروح، والوادي الجديد، وأسيوط، وأسوان، وبني سويف، والقليوبية، ودمياط، والأقصر.

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

ووجهت الداخلية رسالة مماثلة لمالكي الدراجات النارية والتي تحمل لوحات معدنية قديمة “أرقام فقط” بأهمية التوجه إلى إدارة المرور المختصة لاستبدالها باللوحات المعدنية المؤمنة “حروف وأرقام” وذلك بمحافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، جنوب سيناء، البحر الأحمر، قنا، الأقصر، أسوان.

يأتي ذلك تمهيدًا لتنفيذ منظومة مرورية إلكترونية متكاملة على معظم الطرق السريعة من خلال منظومة النقل الذكي في مرحلتها الأولى.

وتابعت: “يتيح ذلك إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات إدارات المرور لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة وتسهم في ضبط المركبات المبلغ بسرقتها حال مرورها على إحدى نقاط المنظومة، وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيًا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك