تستمع الآن

«التعليم» تحذر من لعبة خطرة انتشرت مؤخرًا على السوشيال ميديا

الأحد - ١٦ فبراير ٢٠٢٠

وجهت وزارة التربية والتعليم رسالة إلى مسؤولي الأنشطة والإخصائيين النفسيين والمعلمين في المدارس المختلفة، رسالة لتوعية الطلاب من لعبة خطرة ظهرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت التربية والتعليم في بيان لها إلى أن اللعبة التي بدأت في الانتشار بالمدارس تعتمد على استدراج طالبين أو طالبتين لزميل ثالث لهما للقفز إلى أعلى ومن ثم عرقلته ليسقط على رأسه، بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي في «كلام في الزحمة» على «نجوم إف.إم».

وأكدت الوزارة أن التلاميذ يصورون هذه اللعبة عبر صفحاتهم على مواقع السوشيال ميديا المختلفة بجانب أحد التطبيقات الأخرى الشهيرة التي تعتمد على الفيديوهات القصيرة.

وطالبت بعدم ممارسة هذه الألعاب، مع التشديد التأكيد على ضرورة الاهتمام بالأنشطة المدرسية التي تتلاءم مع كل مرحلة من مراحل التعليم المختلفة.

وشدد على حرصها على سلامة الطلاب وحمايتهم من خطورة بعض الألعاب الإلكترونية والبرمجيات والتي تؤثر على حالتهم المزاجية وتدفعهم أحيانا إلى إيذاء أنفسهم أو إيذاء من حولهم.

وأشارت إلى أن هذه الألعاب الإلكترونية تؤدي إلى انتشار الأمراض النفسية المرتبطة بالوحدة والعزلة والاكتئاب، وانتشار العنف والجريمة.

في سياق آخر، أكد الدكتور رضا حجازي أهمية الوقاية من جميع أمراض البرد والأمراض المعدية بالتعاون مع مسؤولي من وزارة الصحة، مشيرًا إلى وجود دليل صادر من وزارة الصحة للإجراءات الوقائية لجميع الأمراض المعدية على موقع الوزارة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك