تستمع الآن

الأرصاد: لا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة ويجب عدم تخفيف الملابس

الأحد - ١٦ فبراير ٢٠٢٠

توقعت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بٌعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن تسود حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية من اليوم وحتى الأربعاء يصاحبها سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة، ومن متوسطة إلى غزيرة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى، مؤكدة زيادة كميات الأمطار على القاهرة غدًا الاثنين.

وقالت وكيل مركز الاستشعار عن بٌعد بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات تلفزيونية، يوم الأحد، إن هناك انخفاضًا ملحوظًا فى درجات الحرارة اليوم وغدًا بمعدل 4 إلى 5 درجات مئوية لتصبح الحرارة أقل من المعدل الطبيعى لمثل هذا الوقت من العام، موضحة أن الانخفاض الكبير فى درجات الحرارة سببه منخفض جوى قادم من جنوب أوروبا، بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي في «كلام في الزحمة» على «نجوم إف.إم».

وعن موعد تحسن الأحوال الجوية، توقعت بدء التحسن النسبى فى الطقس من يوم الخميس مع انحصار الأمطار على بعض المناطق.

فى غضون ذلك، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، بالقاهرة الكبرى طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار خفيفة إلى متوسطة والرياح معتدلة، والوجه البحرى، يشهد طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من أمس السبت نشهد حالة من التقلبات في الأحوال الجوية، ومن المتوقع أن نشهد وجود شبورة كثيفة وسقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

ونصح شاهين، المواطنين بعدم تخفيف الملابس والانخداع في درجات الحرارة خلال فترة الظهيرة، والاستمرار في ارتداء الملابش الشتوية طوال اليوم.

وأكد شاهين، أنه بداية من، يوم الأحد، ستشهد مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال سيناء سقوط أمطار تكون غزيرة أحيانًا على بعض المناطق وخفيفة إلى متوسطة على بعض الأماكن.

وتابع: “يوجد انخفاض في درجات حرارة بداية من اليوم الأحد خاصة خلال فترات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، حيث يصل فارق درجات الحرارة لأكثر من 10 درجات مئوية بين درجتي العظمى والصغرى”.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات، إلى أن سقوط الأمطار يستمر يوم الاثنين أيضًا على السواحل الشمالية والقاهرة حتى شمال الصعيد، بينما يكون مشمس على جنوب الصعيد، لافتًا إلى حالة عدم الاستقرار تستمر حتى، الأربعاء المقبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك