تستمع الآن

«الأرصاد»: طقس الغد «غائم» ودرجات الحرارة أقل من معدلاتها

الأحد - ٠٩ فبراير ٢٠٢٠

توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الاثنين، طقس مائل للبرودة نهارًا غائم على مناطق متفرقة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، غائم أحيانًا مع شبورة صباحًا على شمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، معتدل على جنوب سيناء والغردقة وغائم أحيانًا على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

ويتوقع الخبراء رياح نشطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، وجنوب سيناء والغردقة مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر. ويشهد طقس الغد سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والبحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاث أمتار، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى، فتكون القاهرة «10- 17»، الإسكندرية «12– 16»، قنا «9- 19»، الأقصر «8- 19»، أسوان «10 – 20».

وأشار الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إلى انخفاض درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام في ظل نشاط الرياح الذى يعزز الإحساس بالبرودة على مدار اليوم، مع وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة.

كما تنبأ خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، بالقاهرة الكبرى طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا وسقوط أمطار على مناطق متفرقة والرياح نشطة، والوجه البحرى، طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا وسقوط أمطار على مناطق متفرقة ونشاط الرياح، والسواحل الشمالية الغربية طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار متوسطة إلى غزيرة وتنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فى البحر المتوسط.

وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تشهد طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار متوسطة إلى غزيرة وتنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فى البحر المتوسط، فيما تشهد جنوب سيناء والغردقة طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وتنشط الرياح مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية،  فيما يشهد شمال الصعيد طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا و غائم أحيانا وتنشط الرياح ، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا والرياح نشطة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك