تستمع الآن

إنذار لنقابة الموسيقيين بسبب غناء محمد رمضان

الثلاثاء - ١٨ فبراير ٢٠٢٠

أرسل المحامي أشرف عبد العزيز إنذارًا رسميًا إلى الفنان هاني شاكر، بصفته نقيب الموسيقيين، بسبب غناء الفنان محمد رمضان.

وطالب «عبد العزيز» في الإنذار بمنع «رمضان» من الغناء قائلًا إنه «فوجئ بقيام المدعو محمد رمضان محمود حجازي، والشهير بـ”محمد رمضان” بالغناء رغم أنه ممثل وليس مطرباً، وليس مقيداً بنقابة الموسيقيين»، مردفًا أن «صوته يفتقد للمعايير المهنية والفنية للسماح له بمزاولة الغناء».

مثال سيء للشباب والنشء

ووصف المحامي مقدم الإنذار، محمد رمضان، في النص المرسل لنقيب الموسيقيين أنه «مثال سيء للشباب والنشء الذين هم أمل هذه الأمة في نهضتها».

وطالب أشرف عبد العزيز نقيب الموسيقيين بالتنبيه على المنشآت الحكومية وغير الحكومية والمحلات السياحية والفندقية والقرى السياحية بمنع المدعو محمد رمضان من الغناء في أي حفلات عامة أو خاصة أو أفراح حفاظا على الذوق العام، مثلما تم الأمر بخصوص «مطربي المهرجانات».

نقابة الموسيقيين

وشدد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، على أنه لا مجال للتصالح أو تقنين الأوضاع مع مطربي المهرجانات نهائيًا، مؤكدًا أن ما يسري عليهم سيتم تطبيقه أيضا على الفنان محمد رمضان، بحسب تصريحات لصحيفة «اليوم السابع».

وأوضح «شاكر» أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات مكثفة مع وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم لبحث ما تم التوصل إليه، إضافة إلى اجتماعات مع مجلس نقابة الموسيقيين لمناقشة تلك الأوضاع ومراجعة التصاريح ومستحقي عضوية النقابة.

حفل السوبر المصري

وفي سياق متصل مع الأزمات التي تحيط بالفنان محمد رمضان خاصة بعد موقفه من الطيار الموقوف بسببه، تداولت أخبار حول إلغاء فقرة الفنان التي كان مقرر إقامتها بحفل مباراة السوبر المصري التي ستعقد في الإمارات 20 فبراير الجاري.

بدأ الأمر قبل أسبوعين عندما نشر الفنان محمد رمضان فيديو عبر «إنستجرام» أعلن من خلاله إحيائه لحفل مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، قبل أن يحذف هذا المنشور بعد أخبار إلغاء دعوته للحفل.

وقال سهيل العريفي، رئيس اللجنة المنظمة لكأس السوبر المصري، في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» من تقديم عمرو أديب، إن هناك الكثير من الأخبار الخاطئة، وأن «رمضان فنان كبير ولن تكفيه 10 دقائق فقط ليحتفل مع الجمهور، وأنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على الفنان الذي يحيي الحفل».

https://www.instagram.com/p/B8r94Qeh_HB/?utm_source=ig_embed

وهو الفيديو الذي شاركه «رمضان» عبر حسابه في «إنستجرام»، معقبًا: «كل الحُب والتقدير لدولة #الامارات حكومة وشعباً تمنياتي بالنجاح والتوفيق لإتحاد كورة بلدي #مصر وشركة بريزنتيشن #تحيا_مصر.. يوم موفق ان شاء الله #الاهلي و #الزمالك».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك