تستمع الآن

أيمن وتار لـ«عيش صباحك»: «أنا دخلت التمثيل غلط وطلعت منه»

الخميس - ٢٠ فبراير ٢٠٢٠

كشف الكاتب أيمن وتار عن الأسباب التي أدت إلى ابتعاده عن مجال التمثيل، والاكتفاء بالكتابة، مشيرًا إلى أنه اتخذ هذا القرار لعدة أسباب.

وأشار أيمن وتار، خلال حلوله ضيفا على “عيش صباحك”، مع يوسف التهامي وفانا إمام، عبر “نجوم إف إم”، إلى أنه مهندس معماري تخرج عام 2007، واستمر في مهنة الهندسة لمدة 7 سنوات قبل أن يتخذ قرارًا بتغيير المجال والاتجاه لمجال الكتابة.

وقال وتار، إن بداياته في هذا المجال جاءت من برنامج “البرنامج” مع باسم يوسف، منوهًا بأن أول دور تمثيلي له كان مع الفنان أحمد السقا حيث أدى دورًا بدلا من أحد الفنانين الذين تخلفوا عن حضور الحلقة.

وأكمل: “أنا دخلت التمثيل غلط وطلعت منه، لأنني شعرت أنني أريد أن أعطي كامل تركيزي في الكتابة، لأن التمثيل تعب ومجهود”.

وأوضح أيمن وتار، أن التمثيل له شقين مهمين لا بد أن نعرفهما، الأول هو مسألة “القبول”، مؤكدا: “القبول عند الناس وده مقدرش اتحكم فيه، والجزء الثاني هو أن الشهرة يأتي معها أمور لا أحبها، لأنني أحب البساطة في زمن به ضغط عصبي كبير”.

ولفت وتار إلى أن الكاتب الكوميدي يمكن أن يكتب في الدراما، موضحا: “يجوز لأن الموضوع حكي لكن قواعد الدراما غير الكوميدي، حيث إنه في الكوميديا أنت تحتاج الإيفيه عشان الجمهور يضحك”.

وشدد على أن الكوميديا نسبية خاصة من جزء “الإيفيهات”، كما أنها تتوقف بشكل كبير على المؤدي الذي يضيف المزيد من السيناريو المكتوب.

وعن “تمصير” المسلسلات الأجنبي والأفلام، قال: “هناك بعض الأمور التي لا بد أن نعرفها، وهو أن المؤلف يرغب في تقديم فيلم أصلي ثم بعد الكتابة تجد أنه أصبح يشبه أحد الأعمال الأجنبية”.

وأضاف: “في ناس كتير في مصر تشتغل بالمرجع، وممكن تكتب مشهد لكن بالمرجع يتحول إلى مشهد آخر، وهناك أشياء كثيرة قدمتها كانت شبيهة بمشاهد في أفلام أجنبي”.

وعن الممثلين المفضلين له، قال إنهم: “أكرم حسني، وأحمد فهمي، وأحمد أمين، وهشام ماجد، وشيكو، وكريم عبدالعزيز، ومحمد ثروت، وبيومي فؤاد”.

وعن علاقته بالسوشيال ميديا، أوضح أيمن وتار: “واخد خطوة من السوشيال ميديا، وبقيت اتفرج بس، لكن أكثر تعليق غريب تلقيته هو (أنت تفاهة بتاع بلية ودماغه العالية؟)”.

وأشار وتار إلى أنه يرغب في كتابة قصة حياة “ناصر البرنس”، مشددا على أنه فيلم “ريحته حلوة”، مضيفا: “بحب أحكي حكاية ناس البعض لا يعرفها وأنا بحب التفاصيل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك