تستمع الآن

«أمير القلوب».. التليفزيون المصري يعتزم إنتاج فيلمًا وثائقيًا عن مجدي يعقوب

الأربعاء - ٢٦ فبراير ٢٠٢٠

يعتزم قطاع القنوات المتخصصة، بالتليفزيون المصري، إنتاج فيلمًا وثائقيًا، عن الدكتور مجدي يعقوب، يحمل اسم “أمير القلوب”، خلال الفترة القليلة المُقبلة.

وقال الإعلامي عادل عبساوي، رئيس الإدارة المركزية للإنتاج المتميز بقطاع قنوات النيل المتخصصة، في تصريحات نقلتها صحيفة “الشروق”، إن الفيلم يتناول حياة ومسيرة يعقوب، والحاصل على لقب “سير” من المملكة المتحدة تقديرا لتاريخه المهني، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، يوم الأربعاء.

وأشار عبساوي إلى أنه وجه إقامة ورشة عمل، مع مخرج الفيلم فيصل عبد العزيز لتطوير سيناريو الفيلم، والعمل على تجميع السيرة الذاتية للدكتور يعقوب، والتواصل معه لتدقيق المعلومات المتداولة عنه في حوارات معه قبل التصوير، بالإضافة لجمع وثائق عن إسهاماته البشرية، وشهادات مصرية وعالمية ممن تعاملوا معه عن قرب.

‎وأضاف أن فريق العمل يتواصلون أيضًا مع المستشفى التي بدأ منها في لندن، حيث كان له باع طويل فيها، وقلدته ملكة إنجلترا لقب “سير” تقديرا لدوره في تخفيف آلام قلوب الآلاف من المرضى.

وكشف عن قيامهم حاليًا بدراسة الصورة الفوتوغرافية واللقطات الأرشيفية التي ستظهر بالفيلم، وذلك من خلال جلسات لأعضاء ورشة العمل المقامة.

و‎أشار عبساوي إلى أن الإدارة المركزية للإنتاج المتميز، تحضر للفيلم من قبل تكريم الدكتور مجدي يعقوب الأسبوع الماضي في دبي، من ضمن إنتاجاتها، عن شخصيات أثرت مصر بعطائها، مثل سيد درويش، وعبدالقادر حاتم والشيخ محمد رفعت وغيرهم، لافتا إلى أن مدة الفيلم ستكون في حدود 27 دقيقة، لأن الهدف منه المنافسة في المهرجانات العالمية.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي، قد كرّم جراح القلب العالمي المصري السير مجدي يعقوب، ومنحه وسام محمد بن راشد لخدمة الإنسانية، وذلك خلال الحفل الختامي لمبادرة “صُناع الأمل” ضمن مبادرات مؤسسة محمد بن راشد للمبادرات العالمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك