تستمع الآن

«Frozen 2» يحطم الرقم القياسي لجزئه الأول كأعلى فيلم رسوم متحركة إيرادًا في التاريخ

الإثنين - ٠٦ يناير ٢٠٢٠

حتى نهاية العام المنتهي، كان الجزء الثاني لفيلم الرسوم المتحركة الشهير «فروزن Frozen» هو سادس أفلام ديزني تحطيمًا لحاجز المليار دولار في إيرادات شباك التذاكر عالميًا خلال 2019، لكن الفيلم الذي طُرح نوفمبر الماضي حقق رقمًا جديدًا مع بداية 2020.

وحطّم Frozen 2 الرقم القياسي الذي كان حققه الجزء الأول لنفس الفيلم، ليصبح أضخم أفلام الأنيميشن إيرادًا على مر التاريخ بعوائد بلغت 1.325 مليار دولار حول العالم، بعد 1.281 مليار دولار كان حققها الجزء الأول من القصة الشهيرة.

وتتوزّع إيرادات الجزء الثاني بواقع 449.9 مليون دولار كإيرادات محلية في شباك التذاكر الأمريكي، ونحو 875.3 مليون دولار عالميًا.

وحقق الفيلم الأسبوع الماضي إيرادات بلغت 42.4 مليون دولار في 55 بلد حول العالم، فيما حقق في شباك التذاكر الأمريكي نحو 11.3 مليون دولار.

وفي الجزء الثاني من الفيلم، انطلقت الشخصيات الرئيسية «إلسا» و«آنا» و«كريستوف» و«أولين سفين» ورجل الثلج «أولاف»، في رحلة جديدة لمساعدة «إلسا» على اكتشاف سر مملكتهم «أريندل»، وفهم سبب ولادتها وامتلاكها قوة السحر.

وترشح الجزء الثاني من الفيلم لجائزتي جولدن جلوب كأفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل أغنية أصلية.

وحصد الجزء الأول من الفيلم وقت عرضه عددًا هائلاً من الجوائز الفنية من أهمها جائزة الأوسكار الأولى كأفضل فيلم أنيميشن وجائزة Best Achievement in Music Written for Motion Pictures, Original Song، كما فاز الفيلم بجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم رسوم متحركة، إضافة إلى جائزة البافتا وAfrican-American Film» و«American Cinema Editors وAnnie Awards.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك