تستمع الآن

4 خدمات لمنصة «جوجل» تختفي في 2020

الأربعاء - ٠١ يناير ٢٠٢٠

تتطور التكنولوجيا في لمح البصر، يظهر الجديد وبالتالي يختفي معه القديم، ولهذا مع بداية عام 2020 تظهر العديد من التقنيات الجديدة حول العالم، لكن تختفي معها عدد آخر، وخاصة تقنيات وحش التكنولوجيا العالمي «جوجل».

ونرصد لكم أبرز خدمات «جوجل» التي ستختفي خلال العام الجديد:

«هانج أوت»:

تطبيق المراسلة والمكالمات الشهير لمنصة «جوجل» لن تكون متاحة في العام الجديد كما عهدها المستخدمون، فبحسب موقع «فوربس»، فإنه من المحتمل أن يجري إغلاق التطبيق، بحلول يونيو 2020 المقبل، وذلك لأجل نقل المستخدمين إلى تطبيق جديد، وأورد المصدر أن تطبيق جوجل الجديد سيحمل اسم «هانج آوتس تشات آند ميت»، في يونيو المقبل، بعدما تأخر الإطلاق مدة طويلة.

جوجل هانج أوت

«جوجل كلاود برينت»:

وأكدت جوجل أن خدمتها «جوجل كلاود برينت» التي تتيح الطباعة عن بعد، لن تظل مستمرة بعد 31 من ديسمبر 2020، والتي كانت أطلقتها المنصة في 2010 حتى تتيح للمستخدمين طباعة وثائق مخزنة سحابيا، لكن جوجل لاحظت أن الخدمة لم تعمل على النحو الذي كان مأمولا وبالتالي، فإن على المستخدمين أن يجدوا بدائل لأنفسهم قبل حلول هذا التاريخ، مثل الاستعانة بنظام التشغيل Chrome OS أو الاستفادة من بعض التطبيقات المختصة في الطباعة.

جوجل كلاود برينت

«فابريك»:

كما ستغلق جوجل منصة تطوير التطبيقات الذكية «فابريك»، في مارس 2020، وهو الإيقاف الذي كان مرتقبًا في العام المشارف على نهايته.

جوجل فابريك

«جوجل هاير»:

وفي سبتمبر 2020، ستوقف الشركة العالمية خدمة «جوجل هاير» التي كانت تساعد الشركات الصغرى والمتوسطة في مسألة التوظيف، لكن منصة التقنية لم تكشف السبب الذي دفعها إلى اتخاذ هذا القرار.

جوجل هاير


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك