تستمع الآن

مشاهدة الكويكب AE3 من نيويورك بالقرب من كوكب الأرض

الأحد - ٠٥ يناير ٢٠٢٠

تم تسجيل رقم قياسي لأطول فترة قامت امرأة بقضائها في الفضاء حيث سجلت رائدة الفضاء الأمريكية كريستينا كوك أمس السبت الموافق 4 يناير 2020 رقم قياسي جديد  في الفضاء.

كما ظلت كريستينا كود في الفضاء لما يقرب من 289 يوم كما أنه من المتوقع أن تقضي 328 يوم قبل أن تقوم بالعودة إلى كوكب الأرض وذلك بحسب التقارير من قبل المسئولين.

أهم التفاصيل عن مشاهدة الكويكب AE3 من نيويورك بالقرب من كوكب الأرض:

صرحت كريستينا كوك من خلال المسئولية بأنها تعمل علي أن تتجاوز الرقم القياسي مرة أخري في الأجل القريب مما يعني ذلك أن المرأة تعمل علي مواصلة تحقيق هدفها وتحقيق كا ما هو صعب وتقوم بالوصول لدفع الحواجز وأن تصبح أقوي بكثير.

بينما تجاوزت كريستينا كوك الرقم القياسي الذي قامت بيغي ويتسون بتسجله في عام 2008 حينما قامت بقضاء 289 في الفضاء، وتم وصف بيغي ويتسون من قبل كريستينا كوك بأن بيغي هى المرشدة والملهمة الخاصة بي وهي أهم بطلاتي.

وأكدت كريستينا كوك بأن الرقم القياسي ليس بعدد الأيام في الفضاء ولكن بما تقوم به هناك كل يوم، وفي يوم 18 اكتوبر عام 2019 قامت كريستينا كوك وزميلتها جيسيكا مير بالخروج من محطة الفضاء الدولية ويعتبر ذلك الرحلة هي السير في الفضاء وتكون تجربة متميزة من نوعها.

 بينما أعلنت وكالة ناسا من خلال فيديو تم طرحه لتلك العملية بأن كريستينا كوم وجيسيكا مير قاموا بالخروج بالملابس البيضاء من المحطة التي تقع علي ارتفاع 408 كيلو متر فوق الأرض من أجل استبدال وحدة طاقة مصممة لتساعد في تكيف الطاقة المخزنة.

كما يتم ذلك عن طريق الألواح الشمسية للمحطة واستمرت تلك العملية لما يقرب من 5 ساعات، كما أن عدد رائدين الفضاء من جميع انحاء العالم قد زاد لما يقرب من 560 شخص بينما لم يزيد من بينهم عن 65 امرأة من ضمنهم وتمكن منهم عدد بسيط قرب من 15 شخص من السير في الفضاء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك