تستمع الآن

وفاة سيد ميد مصمم خدع أفلام الخيال العلمي

الثلاثاء - ٠٧ يناير ٢٠٢٠

وفاة مصمم خدع أفلام الخيال العلمي الشهير سيد ميد عن عمر يناهز 86 عام فقامت وسائل الإعلام العالمية بالإعلان عن ذلك الخبر من خلال طرح بيان لها وجاء ذلك بعد أن تم إصابته بسرطان الغدد اللمفاوية.

وكان مصمم خدع أفلام الخيال العلمي الشهير سيد ميد قد قام بالعمل في الكثير من أفلام الخيال العلمي الأفلام الأمريكية مثل فيلم إليينز وفيلم ترون وفيلم ستار تريك وهو فيلم ذى موشن بيكتشر وغيرها من الأفلام الأخرى المتخصصة في الخيال العلمي والذي قام بعمل الخدع بها.

أهم التفاصيل حول وفاة مصمم خدع الخيال العلمي سيد ميد:

وجدير بالذكر أنه قام الكثير من الأشخاص المتخصصين في صناعة السينما بنعي سيد ميد لوفاته وأيضا الكثير من الشخصيات المعروفة في مجال صناعة السيارات ويكون من ضمن تلك الأشخاص مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية إيلون ماسك.

وقام بتقديم النعي من خلال نشره لتويته من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا أرقد بسلام سيد ميد فنك سيستمر.

حيث قام مصمم لخدع سيد ميد بإضافة بصمة في فيلم بلايد رانر الشهير في عام 1982 وهذا الفيلم من إخراج ريدلي سكوت وذلك ضمن أجواء خاصة حفرت في ذاكرة جميع المتابعين والمشاهدين.

كما تدور أحداث الفيلم في مدينة لوس أنجلوس في عام 2019 وذلك في مدينة فاسدة حيث يؤدى هاريسون فورد في الفيلم دور شرطي سابق يقوم بالاستعانة بخدماته لقتل روبوتات منشقة.

ومن أهم الأفلام التي شارك بها مصمم الخدع سيد ميد في الفترة الأخيرة فيلم ميشن إمبسبل 3 وفيلم إليزيوم وكذلك الجزء الثاني من فيلم بلايد رانر 2049 وذلك في عام 2017.

وعمل سيد ميد في التصميم الصناعي وذلك في قطاع السيارات والإلكترونيات، حيث أنه قام بالعمل لحساب شركة فورد وشركة كرايسلر وشركة سوني وشركة فيليبس وذلك قبل الانتقال إلى الأفلام.

كما تم تكريم سيد ميد وجميع أعماله من قبل جمعية المؤثرات البصرية في عام 2015، حيث أنه كان من المفترض أن يحصل على جائزة وليام كاميرون مينيزيس في حفل سيتم إقامته في فبراير القادم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك